الخميس , 26 نوفمبر 2020
آخر الأخبار

غداً..افتتاح محطات فرز وتعبئة للحاصلات الزراعية بمحافظة المنيا

اجرى نيوز .. خاص

يشارك السفير إيفان سوركوش؛ سفير الاتحاد الأوروبي في مصر واللواء عصام البديوي محافظ المنيا، والدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الانجيلية بمصر ومدير عام الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية صباح غد في افتتاح واحدة من أكبر محطات فرز وتعبئة الحاصلات الزراعية بمحافظة المنيا وصعيد مصر، والتي تنفذها الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

ويحضر الافتتاح عدد من سفراء الدول الأوروبية، وقيادات وزارة الزراعة ومحافظة المنيا.

وكشف الدكتور القس أندريه زكى؛ أن هذه المحطة واحدة من أهم إنجازات مشروع “ربط صغار المزارعين بالتنمية “والذى تنفذه الهيئة القبطية الإنجيلية في محافظه المنيا  بتمويل من الاتحاد الأوروبي يقدر بحوالي واحد ونصف مليون يورو من خلال الاتحاد العام لمصدري الحاصلات البستانية.

تهدف المحطة والتي تقع في قرية البرنسات بمركز مطاي بالمنيا؛ على مساحة 800م. إلى خدمة أكثر من 2500 من صغار المزارعين في عدد من قرى محافظة المنيا، من خلال رفع جودة وسلامة المنتجات الزراعية، وتحسين كفاءة التسويق في القطاع الزراعي، إلى جانب توفير وسائل المناولة وسلاسل الإمداد الملائمة. كما تعمل على خفض حجم التالف من المنتجات بسبب سوء النقل والمناولة، بما يسهم في زيادة العائد للمنتجين، وضمان جودة المنتج وسلامته، والتنسيق بين العرض والطلب، مما يعود بالفائدة على المستهلك والمنتج.

وأشار الدكتور أندريه زكي إلى أن اختيار الموقع تم لقربه من المجتمعات المستهدفة بالمشروع والتي ينتشر بها زراعة المحاصيل البستانية المختلفة والتي تحتاج إلى محطات للفرز والتعبئة والتبريد.

وأضاف أن  الدورة التشغيلية الأولى للمحطة ستشمل فرز وتعبئة ثلاثة محاصيل معدة للتصدير وهي العنب والفاصوليا والثوم الاخضر، إضافة إلى محصولين للاستهلاك المحلي هما الفلفل الملون والخيار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *