الجمعة , 30 أكتوبر 2020
آخر الأخبار

وزير الزراعة مراكز قريبة من حقول المزارعين لاستلام القمح ونقله للصوامع

اجرى نيوز..خاص

كلف الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، مديرى المديريات الزراعية بالمحافظات المختلفة، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتيسير على مزارعى القمح، استعداداً لموسم توريد المحصول منتصف الشهر الجارى، من خلال النزول للمزارعين فى الحقول ومناطق توريد وتجميع المحصول.

جاء ذلك خلال اجتماعه  مع مديرى المديريات الزراعية بالمحافظات، ورؤساء الإدارات المركزية لإنتاج التقاوى، وشئون المديريات، والمكافحة، والتعاون الزراعى، بحضور الدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، لشئون الخدمات الزراعية والمتابعة، والدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات الزراعية.

وقال وزير الزراعة،  إنه تم التنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، لإنشاء نقاط ومراكز تجميع قريبة من المزارعين والحقول، لاستلام المحصول من المزارعين مؤقتاً، ويتم النقل منها الى الشون والصوامع، من خلال اللجان المشكلة بالقرار الوزارى المشترك، والخاص بتوريد القمح، وذلك للتيسير والتسهيل على المزارعين وعدم تحميلهم أي أعباء إضافية، لافتاً الى ان المزارعين سيحصلون على مستحقاتهم نظير تسليم القمح خلال 72 ساعة على الأكثر.

وشدد البنا على ضرورة نزول كافة قيادات ومسئولي الزراعة بالمحافظات المختلفة، للمزارعين في الحقول، ومراكز التجميع والتوريد، وتشكيل لجان دائمة للمرور والمتابعة لمعرفة أي عقبات أو مشاكل تواجههم، والعمل على حلها على الفور.

وكلف وزير الزراعة، مديرى المديريات الزراعية، بإعداد تقرير وافى بكل مديرية يشمل المشروعات الزراعية من انتاج حيوانى أو نباتى أو داجنى كذلك الاحتياجات والامكانيات، فضلاً عن المشاكل التى تواجه تحقيق التنمية الزراعية بالمحافظة، وذلك لمعرفة مناطق العجز والقصور وعلاجها، من خلال وجود قواعد بيانات واضحة ودقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *