الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
آخر الأخبار

“الزراعة” توافق على إنشاء مدرسة تربية فكرية على مساحة 1980متر

اجرى نيوز .. خاص

علن الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، عن موافقة وزير الزراعة واستصلاح الاراضى على طلب المحافظة إقامة مدرسة تربية فكرية على مساحة 1980 متر مربع أرض أملاك دولة الواقعة بحوض القلعة زمام ناحية كوم العرب بمركز طما، حيث أن المشروع من المشروعات التعليمية الحكومية ذات النفع العام المستثناه من الحظر الوارد بقانون الزراعه رقم 116 لسنة 1983 والقرار الوزارى المشترك رقم 163 لسنة 2016.

 وأكد عبد المنعم، فى بيان له، أنه جارى انهاء اجراءات نقل الملكية لصالح المحافظة، وكلف الوحده المحلية لمركز ومدينة طما بازالة اية تعديات او مخالفات محيطة بالمساحه المذكورة، مشيدًا بالتنسيق والتعاون المشترك مع وزارة الزراعة لخدمة المصلحة العامة للمواطن السوهاجى، مؤكدًا أن جميع اجهزة ومؤسسات الدولة تعمل معا من اجل هدف واحد وهو مصلحة المواطن.

 وفى سياق اخر أعلن الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن فتح باب قبول طلبات الشراء لواضعى اليد على أملاك الدولة قبل 1/8/2006 طبقا لاحكام القانون رقم 148 لسنة 2006 وقرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم 2041 لسنة 2006، خلال الفترة من 1/6 وحتى 30/6/2017 وذلك فى اطار حرص الدولة على حل مشاكل المواطنين.

وأوضح محافظ سوهاج، أنه يتم سحب نموذج الطلبات من الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء على أن يتم استيفاء المستندات المطلوبة بمعرفة مقدم الطلب وتقديمها إلى الوحدة المحلية لاتخاذ اللازم، مضيفًا أنه لن يتم الالتفات إلى اى طلبات قدمت قبل هذا التاريخ.

من ناحية أخرى قال محمد سالم، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما، إنه تم رفع القمامة والأتربة من الطريق العام بشارع احمد عرابي ضمن العمل بمنظومة النظافة اليومية كما تم  البدء في رصف طريق “ساحل طما – الرياينة” وتجميل الطريق وتم صيانة وإصلاح كشافات ولمبات الإنارة بقرية القطنة.

من جانبه أضاف محمد عبد الحميد إمبابى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة أنه تم عمل تجميل وتطوير لمدخل قرية شندويل مع تغيير وتركيب لمبات موفرة للطاقة للأعمدة بطريق اسيوط سوهاج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *