الجمعة , 30 أكتوبر 2020
آخر الأخبار

“الزراعة” توافق على تخصيص أراضى لإقامة 3 محطات صرف صحى بـ”البحيرة”

اجرى نيوز .. خاص

اعلنت المهندسة ناديه عبدة ، محافظ البحيرة ،عن موافقة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى على إقامة عدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بنطاق المحافظة منها.

وقالت عبده فى بيان لها اليوم الأحد ، إنه تم الموافقة على اقامة محطة صرف صحى على مساحة 420 متر ارض املاك دولة بحوض داير الناحية بناحية النقيدى بمركز كوم حمادة ، والموافقة على اقامة محطة مياه شرب على مساحة 20 الف متر املاك دولة واقعة بحوض المريس بين الجسرين بزمام جمعية الرحمانية بمركز الرحمانية.

كما تمت الموافقة على اقامة محطة صرف صحى على مساحة 580.5 متر واقعة بحوض عزبة طه بالزعفران  ناحية دفشو مركز كفر الدوار تخصيص أراضى بالبحيرة لإقامة مدرسة ومحطة صرف صحى، وكذلك الموافقة على اقامة محطة صرف صحى على مساحة 625 متر الواقعة بحوض البومة السناطى بناحية قرية ابيا الحمراء بمركز الدلنجات .

جاء ذلك بناء على مخاطبة المحافظة لوزارة الزراعة للموافقة على تلك المشروعات باعتبارها من المشروعات ذات النفع العام المستثناة من الحظر الوارد بقانون الزراعة لسنة  1983 وينطبق بشأنها الشروط الواردة بالقرار الوزاري 615 لسنة 2016  وذلك بعد استيفاء موافقة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وانهاء اجراءات نقل الملكية لصالح الجهة الطالبة  وتعهد الاجهزة التنفيذية والمحلية بالحفاظ على الارض الزراعية المحصورة بين الكتلة السكنية والمواقع دون أي تعديات.

كما أعلنت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة أن إجمالى كمية القمح الموردة للشون والصوامع بنطاق المحافظة حتى اليوم الاحد بلغت 140 الف و387 طن قمح.

وشددت محافظ البحيرة على ضرورة الإلتزام بضوابط توريد القمح مع سرعة تسليم المزارعين ثمن اقماحهم الموردة خلال 24 ساعة وذلك وفقا للأسعار المعلنة مع الالتزام بعملية تدوير الأجولة البلاستيك إلى أجوله خيش داخل الشون خلال 15 يوم من التوريد للحفاظ على  سلامة القمح.

كما شددت على ضرورة التحقق من جودة الاقماح الموردة وعدم تسرب اقماح مستوردة بالإضافة الى مراقبة حالة التخزين للشون والصوامع بنطاق المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *