الأحد , 20 سبتمبر 2020
آخر الأخبار

بمشاركة 52 شركة.. إقامة المعرض الأول للمنتجات المصرية بكينيا 15 مايو

اجرى نيوز .. خاص

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قيام الوزارة ممثلة في الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات بتنظيم وإقامة المعرض الأول لتصدير المنتجات المصرية لإفريقيا “Egypt Expert Expo” وذلك خلال الفترة من 15 إلي 18 مايو الحالى بالعاصمة الكينية نيروبي.

وأوضح الوزير في بيان له اليوم أن إقامة هذا المعرض تأتي فى اطار حرص الوزارة على الإرتقاء بمنظومة المعارض الخارجية والمشاركة المصرية الفاعلة فيها، لافتا إلي أن تنظيم هيئة المعارض والمؤتمرات للمعرض الأول للتصدير بكينيا يأتي تنفيذا لخطة الوزارة الهادفة الى زيادة نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الإفريقية، وتعزيز التواجد المصري في تلك الاسواق والتى تمثل اسواقا واعدة امام المنتجات المصرية.

من جانبه أوضح المهندس سامي يونس رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات أن إقامة المعرض تأتي بمشاركة أكثر من 52 شركة صناعية متخصصة تمثل 6 مجالس تصديرية هي المجلس التصديري للمفروشات، والمجلس التصديري للغزل والنسيج، والمجلس التصديري للصناعات الهندسية، والمجلس التصديري للبناء والتشييد، والمجلس التصديري للأثاث ،والمجلس التصديري للصناعات الكيماوية، إلي جانب غرفة صناعة الحبوب.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يقام علي هامش المعرض ملتقى خاص لرجال الاعمال B2B لقاءات ثنائية، حيث تم توفير مكان مخصص له داخل صالات العرض للمساعدة في إتمام الصفقات والتعاقدات بين الشركات المصرية ونظيرتها الكينية.

وعن جهود الهيئة في الترويج للمعرض، أوضح يونس أن الهيئة قامت بتنفيذ حمله دعائية لتعريف رجال الأعمال الكينيين بالمعرض وكافة التفاصيل الخاصة بإقامته، إلي جانب التعاون مع مكاتب التمثيل التجاري في الدول المجاورة لكينيا في توجيه الدعاوي لرجال الأعمال بتلك الدول لحضور المعرض والمشاركة فى كافة الفعاليات التى ستقام خلال مدة المعرض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *