الإثنين , 30 نوفمبر 2020
آخر الأخبار

محرز : أنهينا أزمة تراخيص مزارع الإنتاج الحيوانى

اجرى نيوز .. خاص

الت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية، إن رئيس مجلس الوزراء وعدها بتطوير المجازر والوحدات البيطرية من فائض الميزانية، مؤكداً أن هناك وحدات بيطرية بالقرى بحالة سيئة ولا ترتقى بأن تكون وحدة بيطرية.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقده اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، بحضور الدكتور نشأت عبد البارى مدير عام الطب البيطرى، وعدد من قيادات مديرية الطب البيطرى والأطباء بالمحافظة .

وأضافت محرز، أن سبب الغلاء في مصر هو الاعتماد على استيراد السلع الغذائية التى تستورد بالدولار، مؤكدة أن الأيام القادمة ستشهد طفرة فى الإنتاج الحيوانى والسمكى والداجنى، وأنه آن الآوان لتعطى المرأة فرصتها خاصة أن الطبيبات البيطريات اللاتى تعلمن بجد أثبتن بأنها بـ100رجل فى عطائها لعملها.

وأكدت نائب وزير الزراعة، تخلصنا من البيروقراطية فى منح التراخيص لمزارع الإنتاج الحيوانى والداجنى، مطالبة الأطباء البيطريين بالتعامل مع المزارعين بالحسنى، وأنها مُستخدمة فى وزارة الزراعة لخدمة المواطن، ولن تقبل  أى سوء معاملة  من العاملين بالقطاعات البيطرية للمواطن .

وأوضحت، أن عمليات التحصين للماشية كلام على ورق، لعدم وجود إحصائيات دقيقة للماشية، وأعداد حقيقية للقائمين عل هذا العمل، لذا شددنا على عمليات الترقيم للماشية للتعرف على أعدادها الفعلية، ومن خلاها تتم معرفة كافة البيانات، مؤكدة أن هناك مكافأة للمحافظة الأفضل فى أعمال الترقيم، والتى ستؤدى دورها، مؤكدة أنها ستزور المحافظات وتتجول بالقرى للتأكد من ترقيم الماشية، وأن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أنه مسئول عن قاعدة البيانات فى الدولة، ليعرف كل احتياجات الدولة والمواطنين بصورة واقعية وليست مجرد بيانات ورقية.

جدير بالذكر، أن الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والسمكية ستتفقد أعمال قطاع الطب البيطرى، مؤكدة أن قطاع الطب البيطرى حصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الطب الوقائى والداجنى ومكافحة أنفلونزا الطيور والحمى القلاعية والترقيم والتسجيل والتلقيح الصناعى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *