الإثنين , 17 مايو 2021

وزير التموين: تدبير الاعتمادات المالية لـ50% من السلع الأساسية خلال شهر رمضان

اجرى نيوز .. خاص

قال وزير التموين، الدكتور على المصيلحى، إنه تم توفير الاعتمادات المالية الأزمة لأكثر من 50 % من السلع الأساسية اللازمة من معدل الاستهلاك الشهري خلال شهر رمضان وبعض السلع تصل إلى 100 % ومنها اللحوم والأسماك وجاري تدبير كافة الطلبات.

وأضاف وزير التموين، فى تصريحات له أن الاستعدادات تشمل أيضا معارض “أهلا رمضان” حيث تم الاتفاق مع كافة الموردين للسلع وتم تحديد الأماكن الخاصة بإقامة المعارض وتشمل أرض المعارض وعواصم المحافظات والمراكز الرئيسية، وتضم أكثر من ١١٠ مواقع منهم 11 موقعا بالقاهرة بخلاف المركز الرئيسي و10 مواقع بالجيزة بخلاف المركز الرئيسي .

وأوضح وزير التموين أن هذه المعارض تقام بالاتفاق مع الشركات المنتجة وسيتم عرض السلع الاساسية في رمضان بسعر الجملة أو أقل من سعر الجملة حيث تتحمل الحكومة تكاليف الأماكن والنقل وبالتالي المنتج لا يتحمل تكاليف أكثر والسلع سيكون مدون عليها السعر، وتبدأ المعارض في العمل بدأ من يوم 19 مايو حتى يتمكن المواطنون من الحصول على السلع الأساسية قبل شهر رمضان الكريم .

موضحا أن هناك أولوية واهتمام بتوفير أكبر قدر من السلع الأساسية ونشر المنافذ الثابتة والمتحركة للسلع تحقيقا للعدالة الاجتماعية .

وعن موسم القمح أوضح وزير التموين انه تم استلام نص مليون طن قمح حتى الآن وان معدل الإنتاج سيظل مرتفعا حتي 15 مايو الجاري وينخفض بعدها .

مشيرا إلي أن الوزارة مستمرة في استلام القمح حتى 15 يوليو القادم ، وسط توقعات بأن يتم استلام 4 ملايين طن قمح، وفي الوقت الذي سيحصل فيه المزارع على مستحقاته من البنك عقب تسليمه للمحصول بحد أقصى 48 ساعة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *