الجمعة , 30 أكتوبر 2020
آخر الأخبار

“الرى”: 30 يونيو موعد انتهاء المرحلة الثانية لحماية جوانب النيل بـ10 محافظات

اجرى نيوز .. خاص

أكد المهندس صلاح عز، رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، بوزارة الرى، الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع حماية جوانب النيل فى 30 يونيو الحالى.

وأشار “عز” فى تصريحاتٍ صحفية  إلى تنفيذه المرحلة الثانية من المشروع فى 10 محافظات، وبأطوال 62 كيلو متر، بتكلفة بلغت 146 مليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر “الصندوق الاجتماعى سابقًا”.

وأضاف “عز” أن مشروع حماية جوانب نهر النيل يقلل من عوامل النحر والتغيرات المورفولوجية، وخلق فرص عمل تساعد فى حل مشكلة البطالة، وتم تقييم المراحل المنفذة بتلك المشروعات والتى أثبتت نجاح وقدرة الوزارة على التوسع فى تلك المشروعات الأمر الذى حدا بالصندوق الاجتماع إلى تقديم دعم إضافى للمشروع ومده بالتمويل المالى المطلوب لاستكمال الأعمال فى المرحلة الثالثة.

وقال إن المرحلة الأولى من المشروع نُفِّذَت خلال الفترة من 1/6/2013 وحتى 30/6/2014 تضمنت تنفيذ أعمال حماية لجوانب نهر النيل بطول 21 كيلومتر، إضافة إلى توفير فرص عمل لنحو 185 ألف فرصة، وذلك بقيمة 42 مليون جنيه.

الجدير بالذكر أن إجمالى المشاريع التى تم توقيعها بين الوزارة والصندوق الاجتماعى للتنمية منذ عام 2012، بلغت حوالى 421 مليون جنيه توفر خلالها 2.6 مليون فرصة عمل، وذلك فى مجال حماية جوانب نهر النيل وتأهيل الترع الصغيرة وإزالة الحشائش من المجارى المائية، كما أنه تم تنفيذ العديد من أعمال الحماية لجوانب نهر النيل، بطول 83 كيلو متر وتكلفة 188 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *