الثلاثاء , 22 سبتمبر 2020
آخر الأخبار

تعرف بالأرقام.. مساحات التعدى على ضفاف النيل المطلوب إزالتها بأمر الرئيس

اجرى نيوز .. خاص

أكد النائب مجدى ملك عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن هناك 28 ألف مخالفة تمت على أراضى طرح النهر دون إتخاذ إجراء قانونى واحد ضدها، عندما كانت تابعة لهيئة التنمية الزراعية بوزارة الزراعة.
وأضاف النائب فى تصريحات صحفية  أن أراضى طرح النهر تشمل الأراضى على جانبى النيل فى 16 محافظة مصرية يمر خلالهم نهر النيل، إضافة إلى الجزر الموجودة داخل مجرى نهر النيل، مشيرا إلى أنه كان أول نائب يتقدم بطلب إحاطة إلى مجلس الوزراء فى يونيو 2016 لإزالة تلك التعديات واستعادة ثروة مصر المهدرة.
وأوضح عضو لجنة الزراعة أن مجلس الوزراء استجاب لطلبه وقم بنقل تبعية تلك الأراضى إلى هيئة الإصلاح الزراعى، والتى بدأت إجراء حصر جديد لتلك الأراضى والجزر، مشيرا إلى أن الحصر القديم لتلك المساحات كان يتضمن 34 ألف فدان من الأراضى الأعلى جودة فى مصر، إضافة 4.5 مليون متر مبانى.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أصدر توجيهاته اليوم خلال مؤتمر إزالة التعديات عن الأراضى اليوم، بمواجهة كافة المخالفات على جزر نهر النيل وإزالتها.
وقال الرئيس، إن هناك جزيرة فى وسط النيل مساحتها أكثر من 1200 فدان رافضا ذكر اسمها، مليئة بالعشوائيات، متسائلا: الصرف الصحى هايصرف فين؟.. مجيبا: هايصرف فى نهر النيل، متابعا : وبعد كده تقولى محطات معالجة ومحطات صرف، ونبقى بنئذى نفسنا، ويجب على المواطنين الانتباه إلى هذا الأمر، قبل الدولة، مطالبًا المسئولين بأن تكون الأولوية فى التعامل مع هذه الجزر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *