البيئة: نعكف على الاستفادة من تجارب “عمان” و”الشارقة” فى تدوير المخلفات

اجرى نيوز .. ووكالات

قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إن هناك مجموعة عمل تعكف حاليا على الاستفادة من تجارب سلطنة عمان وإمارة الشارقة فى مجال جمع وتدوير المخلفات، بالإضافة إلى تنفيذ دراسات جدوى فنية واقتصادية للشركة القابضة للمخلفات وذلك بالتعاون مع وزارتى قطاع الأعمال والتنمية المحلية، بالإضافة إلى اتحاد الصناعات ومجموعة من المحافظات.

وأضاف فهمى – فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الاثنين – أنه ليس من المهم التوقيت الزمنى ﻹنهاء الدراسات، لكن الأهم هو تحديد الحاجة الاقتصادية للمحافظات التى تحتاج إلى للشركة القابضة للمخلفات، حيث أن هناك بعض المحافظات لا تحتاج إلى شركات نظافة خاصة بإدارة المخلفات لوجود عدد من الجمعيات الأهلية بها مثل محافظة البحر الأحمر.

وأوضح أنه سيكون هناك حوار مجتمعى مع جميع الأطراف المشاركة فى منظومة الشركة القابضة للمخلفات التى ستكون كيانا وطنيا فى كل محافظات مصر، ولكنها قد تختلف من محافظة لأخرى، مشيرا إلى أنه تم تكليف شركة استشارية كبرى لتنفيذ الدراسة وعرضها على مجلس الوزراء.

ولفت إلى أن هناك مجموعة عمل مشكلة للإشراف على الدراسات التى تتم من خلال 3 ممثلين، من بينهم ممثل وزارة البيئة هو الدكتور هشام عبد الرحمن رئيس البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات، والدكتور محمد صلاح رئيس جهاز إدارة المخلفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *