السبت , 19 سبتمبر 2020
آخر الأخبار

“السويدى” يطالب بإلزام الحكومة بأسعار جديدة للمحاصيل الزراعة ..الأرز بـ” 4آلاف جنيه” وطن قصب السكر بـ850 جنيها

اجرى نيوز .. خاص

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب  إعلان  النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم  مصر، عن مبادرة تلزم الحكومة بأسعار شراء المحاصيل الزراعية من الفلاح وطالب الحكومة بإعلان هذه الأسعار خلال أسبوع قبل أن يقوم الفلاح ببيع محصوله حتى لا يترك فريسة للتاجر.

وقال السويدى فى البداية  ندعم القرارات الاقتصادية التى تم اتخاذها من الحكومة   خلال الفترة الأخيرة،  خاصة أنه تهم المواطن المصرى،  وتهم  المصلحة العليا للدولة المصرية، مع التأكيد على ضرورة ضبط الأسعار .

وأكد السويدى على أن هذه الإجراءات سبقها  حزمة من   القرارات الاجتماعية التى صدق عليها البرلمان بشأن  بطاقة التموين والمعاشات، وهى إجراءات ليست كافية  ونحن فى حاجة إلى حزمة إجراءات  تخص الفلاح المصرى  الذى تأثر بارتفاع الأسعار بشكل كبير.

ولفت رئيس دعم مصر إلى أن  هذه الحزمة  التى سيتم الإعلان عنها، هى ليست نصائح ولكنها إلزام للحكومة بالعمل على تنفيذها خلال حد أقصى إسبوع،  والتى تتمثل فى  أن تكون الحكومة ملزمة باستلام  الأرز من الفلاح بـ4 آلاف جنيه  لطن الشعير  وتكون الحكومة ملزمة باستلامه  بمجرد حصاده  حتى لا يتم استغلاله من قبل التجار.

وأضاف السويدى:” طن قصب السكر  الحكومة ملزمة بأن تستلمه بـ850 جنيها وطن  قصب البنجربـ500جنيه للطن وزيادة سعر التوريد  القمح للإردب لـيكون بـ650 للإردب  وأن يكون القطن  المصرى للجيزة 2200.. والقبلى بـ2000 جنيه…وطن الذرة 3500 جنيه“.

ولفت رئيس ائتلاف دعم مصر إلى أن   دخل المواطن لابد أن يتم النظر فيها  خاصة فى ظل ارتفاع الأسعار، مؤكدا على ضرورة أن لا يتم تكرار الأخطاء  التى حدثت فى العام الماضى بشأن موسم الأرز، مؤكدا على أن هذه الأسعار  تكليفات للحكومة بتنفيذها، مع تحديد الجهات المختصة باستلام هذه  المحاصيل.

وبشأن القطاع الخاص قال السويدى:” لا ألزمهم بشىء ولكن اقترح عليهم رفع المرتبات من 100 إلى 200جنيه للتغلب على إشكاليالت الأسعار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *