الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
آخر الأخبار

“تحيا مصر”: الانتهاء من تأسيس شركة مصر للتمور لزراعة 100 مليون نخلة قريبا

اجرى نيوز .. خاص

أعلن محمد عشماوى، المدير التنفيذى لصندوق “تحيا مصر”، قرب انتهاء الدراسات الخاصة بتأسيس شركة مصر للتمور والتى تعمل على تنفيذ رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لزراعة 100 مليون نخلة، والتى تعد هذه الشركة من أولى الشركات تحت مظلة الشركة القابضة التى أنشاءها الصندوق لدعم الاستثمار.

وقال محمد عشماوى المدير التنفيذي لصندوق “تحيا مصر” علي هامش مشاركته فى احتفالية مؤسسة مصر الخير وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتوزيع الأرباح علي شباب المستفيدين من محافظتى أسيوط والوادى الجديد خلال معرض أجرينا الشرق الأوسط اليوم الخميس، أن المرحلة الأولى ستشمل زراعة 20 مليون نخلة فى3 زمامات وهى توشكى وغرب المنيا وسيوة.

وأضاف  محمد عشماوى، إن الهدف من تأسيس هذه الشركة، استغلال الطاقات المعطلة فى مصانع التموروإعادة تشغليها، وتوفير الخبرة الفنية لأصحاب المزارع والمزارعين ووسائل العناية بالنخيل والمحصول وتجميعه وتصديره وخصوصا أن نسبة الفاقد من الإنتاج تصل إلى 40%من الإنتاج، لافتا إلى أن مصر تعتبر الأولى عالميا فى إنتاج التمور حيث يصل إنتاجها لنحو مليون و600 ألف طن يصدر منه 4% فقط.

وأشار عشماوى إلى أن المشروع سيتم تنفيذه بالتعاون بين صندوق “تحيا مصر” وشركة الريف المصري الجديد وزارة الإنتاج الحربى وشركة جنان للإنتاج الزراعى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *