الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
آخر الأخبار

رئيس الوزراء يوجه بالتوسع فى الصوب الزراعية والأعلاف بالبحر الأحمر

اجرى نيوز .. ووكالات

ترأس رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل اليوم الثلاثاء، اجتماعا لمناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات القائمة والمستقبيلة بمحافظة البحر الأحمر، بحضور المحافظ وعدد من الوزراء والمسؤولين من الجهات المعنية لاستعراض خطة التنمية بالمحافظة.

وقال محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، في مؤتمر صحفي، بمقر الهيئة العامة للاستثمار، «إن الاجتماع استعرض مشروعات البنية التحتية في حلايب وشلاتين، وخطة التنمية والموقف التنفيذي من تلك المشروعات، والتي تبلغ تكلفتها مليار و500 مليون جنيه».

وأضاف، أن رئيس الوزراء صدق على إنشاء مينائين في منطقتي أبو رماد وشلاتين بتكلفة 270 مليون جنيه، حيث تم توفير التمويل اللازم لهذين المشروعين، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء وجه بسرعة الانتهاء من مشروعات الإسكان وتحلية مياه الشرب في حلايب وأبو رماد.

وأوضح المحافظ، أن هناك محطة لتحلية مياه الشرب في شلاتين بقدرة 6000 متر مكعب، إضافة إلى محطة أخرى في حلايب بطاقة إنتاجية تصل إلى 4500 متر مكعب.

كما وجه رئيس الوزراء بضرورة استكمال مشروعات الإسكان، والتي تضم 2500 وحدة توطين بتكلفة 700 مليون جنيه، وهذه التكلفة ممولة من صندوق تطوير العشوائيات وصند ق تحيا مصر، بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر.

واستعرض الاجتماع أيضا، مشروعات الزراعة وصيد الأسماك، حيث وجه رئيس الوزراء بالتوسع في إنشاء الصوب الزراعية لإنتاج الخضراوات، ودراسة التوسع من أعلاف الماشية، خاصة أن هناك دراسة لزراعة أحد أنواع أعلاف الماشية، وتشكيل لجنة لزراعة هذا النوع وإجراء التجارب عليه ليكون مصدرا رئيسيا لتغذية الثروة الحيوانية.

كما تم خلال الاجتماع طرح الرؤى المستقبلية لإنشاء مجمعات المجازر وإقامة صناعات على الأسماك، حيث تم تخصيص منطقة لإقامة عنابر للدواجن في منطقة شلاتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *