سحر نصر تبحث مع “الراجحى” زيادة استثماراته فى الزراعة لتصل لـ2 مليار جنيه

اجرى نيوز .. خاص

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، المستثمر السعودى عبد الوهاب صالح الراجحى، رئيس مجموعة الراجحى السعودية، والتى تمتلك شركة زادنا للاستثمار الزراعى والتنمية العقارى، وذلك بمقر الوزارة.

وأكدت الوزيرة، وفقا لبيان صحفى اليوم، الجمعة، أن مصر ترحب بالمستثمرين السعوديين، فى ظل تصدر السعودية صدارة قائمة الدول العربية المستثمرة فى مصر، واعتزام مجلس الأعمال المصرى السعودى رفع سقف الاستثمارات فى مصر ليصل إلى 51 مليار دولار من القطاعين الحكومى والخاص السعودى.

وأشارت إلى أن قانون الاستثمار الجديد يركز على 5 ركائز رئيسية للإصلاحات لزيادة الاستثمارات فى مصر، وهى تحسين بيئة الأعمال وتقليل البيروقراطية، وتشغيل إلكترونى للخدمة المقدمة للمستثمرين، وتحسين أداء مركز خدمة الاستثمار، ووضع سياسة استثمارية واضحة وتوفير الضمانات، وتشجيع الاستثمار من خلال الخريطة الاستثمارية، وتعزيز الحوكمة والشفافية، وتوفير الحوافز الاستثمارية لبعض المناطق الجغرافية والقطاعات التنافسية لضمان التنمية المستدامة.

وناقش الجانبان، استثمارات المجموعة الحالية فى مصر فى مجال الزراعة وإنتاج الزيتون وتصنيعه، والخطط المستقبلية للمجموعة للتوسع فى مصر وزيادة استثماراتها.

وأشاد الراجحى”، بالخطوات التى اتخذتها مصر لتحسين بيئة الاستثمار وعلى رأسها تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على قانون الاستثمار الجديد، مشيرا إلى أن هذه الخطوات تدفع شركة زادنا للاستثمار الزراعى والتنمية العقارى، لزيادة استثماراتها فى مصر، والمخطط أن تصل إلى 2 مليار جنيه خلال الـ5 سنوات المقبلة.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة، مع معتز الالفى، رئيس مجلس الأعمال المصرى الكويتى، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الكويتية القابضة للاستثمار.

وناقش الجانبان، زيادة الاستثمارات الكويتية فى مصر، وفى هذا الإطار، أوضحت الوزيرة، أن مصر ترحب بالمستثمرين الكويتين، مشيرة إلى أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية الكبرى فى المشروعات القومية مثل محور تنمية قناة السويس.

وأعرب “الالفى” عن عزمه زيادة استثماراته، مما يساهم فى الاعتماد على المنتج المحلى وتقليل الاستيراد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *