نقيب الفلاحين : نواجه نقصًا فى الأسمدة الأزوتية المدعمة

اجرى نيوز .. خاص

قال حسين عبدالرحمن نقيب عام الفلاحين، إن نقابة الفلاحين تؤكد وجود نقص فى الأسمدة الأزوتية المدعمة، بناءً على ورود شكاوى من الفلاحين من مختلف محافظات الجمهورية.

وأكد نقيب عام الفلاحين، فى بيان له اليوم ، أن فى محافظة بنى سويف، اشتكى الحاج أبورمضان غريب من نقص السماد فى جمعية باها مركز بنى سويف، وفى محافظه المنيا، اشتكى أحمد عيد أبوعمرو من جمعية زراعية قرية شارونة مغاغة فى مركز مغاغة، وجمعية كفر الصالحين.

 وأوضح، أنه تعددت شكاوى نقص الأسمدة، فى المنوفية، حيث اشتكى محمد طاحون ومنير الجنزورى من وجود نقص حاد فى جمعيات مركز منوف بمحافظة المنوفية، قرى مركز أشمون، وأكد أحمد الغطريفى وعلى حميدة، من جمعية الشغبة والبورة وأولاد إبراهيم، وجميع قرى مركز أسيوط، عدم وجود أسمدة منذ أكثر من شهر ، وفى الشرقية، اشتكى أحمد محمد جمعيات لمركز ههيا فى الشرقية، وبهاء الجوهرى، من جمعية الشوافين، وجمعية زور أبوالليل مركز أولاد صقر.

وناشدت النقابة العامة للفلاحين تحرى الدقة فى التقارير التى تفيد بعدم وجود نقص فى الأسمدة، وأن الوزارة لديها أسمدة مكدسة دون مخازن، وهذا منافٍ للحقيقة تماما بشهادة الفلاحين بالعديد من المحافظات.

وأشار نقيب الفلاحين، إلى أن هناك العديد من زراعات الأرز والقصب والذرة التى تبلغ مساحتها مليونين و200 ألف فدان ما زالت فى مراحل النمو الخضرى، ولم تدخل مرحلة التزهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *