الأربعاء , 22 مايو 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / عالم الحيوان / لمحبى الكلاب..معلومات يجب ان تعرفها قبل شراء كلب

لمحبى الكلاب..معلومات يجب ان تعرفها قبل شراء كلب

نافذة الزراعة
تربية الكلاب تحتاج إلى مجهود وحرص وملاحظة دائمة لهم، حتى يستطيع المربى توفير الحياة المثالية لهم ووقايتهم من الأمراض، لذلك يقدم الدكتور “مصطفى كرم” إخصائى الطب البيطرى مجموعة من النصائح والمعلومات التى لا يعرفها الكثيرون عن تربية الكلاب.

توفير مكان مناسب للكلب
* توفير مسكن أو مكان خاص له ،على الأقل يكون حجرة 15 متر، لأن الكلاب على عكس القطط تحتاج إلى مكان واسع نظرا لحجمهم الضخم، وإن لم يتوفر ذلك من الممكن أن يتعرضون على حالات اكتئاب صعبة.

تغذية الكلب
* تحديد مواعيد لتقديم الوجبات بكميات محددة، ووضع نظام غذائى يشتمل على أهم العناصر الغذائية من البروتينات و الفيتامينات، لأن عضلات الكلاب تحتاج إلى تغذية خاصة ومنظمة لتنمو بطريقة صحية.

تمشية الكلب
* الخروج بشكل يومى وتمشيته من أهم الخطوات التى يجب أن يعلمها مربى الكلاب ، لأن الكلب كائن ملول إن لم يشعر بالتجديد ويعرف طريقه للشارع والتعرف على الأشياء لا يستطيع العيش وستتأثر حالته النفسية ومن ثم الصحية.

تدريبات تشريس الكلب
* تدريبات التشريس يجب أن يخضع لها الكلب حتى إذا لم يكن اقتنائه بسبب الحماية، لأن الكلاب بطبيعتها كائنات قوية وبها فطرة الشراسة لذلك لا يمكن أن نحرمه من فطرته الطبيعية.

* ترخيص الكلاب أمر هام من الناحية الصحية ومتابعة حالته الجسدية من وقت لآخر، ومن الناحية القانونية حتى لا يتعرض صاحب الكلب إلى مسئولية قانونية فى حال تهجم على الكلب على إحداهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *