الأحد , 22 سبتمبر 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الإصلاح الزراعى: تنفيذ مشروع لـ100ألف رأس ماشية تسمين .. توزيع50ألف رأس على  الشباب والاسر ..و3 رؤوس للمنتفعين..تفاصيل

الإصلاح الزراعى: تنفيذ مشروع لـ100ألف رأس ماشية تسمين .. توزيع50ألف رأس على  الشباب والاسر ..و3 رؤوس للمنتفعين..تفاصيل

بدأت  الهيئة  العامة للإصلاح الزراعي  بوزارة الزراعة ، تنفيذ إجراءات  المرحلة الأولى  من  مشروع لـ100 الف رأس تسمين ماشية، من بينها 50 ألف رأس علي دورتين ، و 50 ألف  رأس سيتم توزيعها  علي المنتفعين من الشباب  ومن فلاحى  الإصلاح الزراعى  بحيث تخصص   للأسرة من 2 الي3 رأس بضمان حيازة المنتفع وبفائدة بسيطة، ليدخل المشروع حيز التنفيذ.

 وناقشت  الهيئة في اجتماعها الدورى   الأخير  ، أن  يتم  توزيع منشور  على جمعيات الإصلاح الزراعى  لتلقى طلبات المنتقعين من الشباب وفلاحى الا صلاح  ، لاستيراد سلالات عالية الإنتاجية تتقلم مع المناخ  المصرى ، وسيتم بدء تشكيل اللجان  الفنية والبيطرية  لاستيراد الماشية من العديد نت الدول الاوربية   حسب الطلبات المقدمة.

كان   الدكتور  حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي ،أكد   أن الهيئة تتحول   الي كيان اقتصادي هام بجانب دورها الخدمي ، وأشار الفولي إلى أن هناك  مشروع لـ100 الف رأس تسمين ماشية، من بينها 50 ألف رأس علي دورتين ، و 50 ألف  رأس سيتم توزيعها  علي المنتفعين من الشباب  بحيث تخصص للأسرة من 2 الي3 رأس بضمان حيازة المنتفع.

جاء  ذلك خلال  احدى   اجتماع مجلس إدارة الجمعية العامة للإصلاح الزراعى،   واعلن   عن   تخصيص 1000 منفذ لتسويق المنتجات الغذائية والزراعية بأسعار مخفضة وذلك بمقرات الجمعية على مستوى الجمهورية  ، حيث يساهم ذلك في الحد من الحلقات الوسيطة .

تعليق واحد

  1. عندى حيازة تابع أبو مسعود اسكندرية عاوز عجول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *