الأحد , 15 سبتمبر 2019
الرئيسية / المياة والبيئة / محافظة الإسماعيلية تعلن : إحياء بحيرة الطميلات والاستفادة منها فى زيادة الرقعة الزراعية

محافظة الإسماعيلية تعلن : إحياء بحيرة الطميلات والاستفادة منها فى زيادة الرقعة الزراعية

 

أعلنت محافظة الإسماعيلية إحياء بحيرة الطميلات بتل المسخوطة غرب الإسماعيلية وعودتها للحياة مرة أخرى للاستفادة منها فى زيادة الرقعة الزراعية بالمحافظة بالتنسيق مع الأثار والرى والزراعة، وخلال السطور التالية نوضح بعد المعلومات عن البحيرة القديمة

وتعد بحيرة الطميلات من البحيرات المندثرة التى لا وجود لها الآن وتقع بمنخفض وادى الطميلات بتل المسخوطة التابع لمدينة أبوصوير، وهى منطقة أثرية وتم اكتشاف العديد من الأثار بها وكانت موجودة كبحيرة فى عهد الأسرات أى من ألاف السنين.

وكانت تبحر بها السفن التجارية المحملة بالبضائع من النيل إلى البحر الأحمر، وتضم المنطقة العديد من المواقع الأثرية والمدن القديمة التى كانت تعتبر من أهم المدن التجارية والحربية فى ذلك الوقت.

 يعتبر وادى الطميلات أقدم المواقع الأثرية فى الإسماعيلية اذ يرجع تاريخه الى عصر ما قبل التاريخ وعصر بداية الأسرات، وهو عبارة عن مقابر ذات دفنات، وتم الكشف عن هذه المقابر ابتداء من عام 1989 حتى عام 1992 وتم الكشف على 620 مقبرة ترجع الى عصر بداية الأسرات.

و ياتى الهدف من إحياء بحيرة الطميلات بتل المسخوطة غرب الإسماعيلية وعودتها للحياة مرة أخرى للاستفادة منها فى زيادة الرقعة الزراعية بالمحافظة بالتنسيق مع الآثار والرى والزراعة، استجابتها لمبادرة الرئيس السيسى بإحياء البحيرات المندثرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *