الأحد , 22 سبتمبر 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تعرف على .. تفاصيل الموافقة علي 552 طلب تقنين وضع اليد ببني سويف

تعرف على .. تفاصيل الموافقة علي 552 طلب تقنين وضع اليد ببني سويف

 

وتم مناقشة 79 طلبا جديدا “تظلمات وطلبات تقنين ” ووافقت اللجنة على 552 طلب تقنين،وتحرير 107 عقود ابتدائية، بواقع 90 عقد لأراضي “مباني”، و 17 عقد زراعة، فيما تم فحص 7168 طلب تقنين على أراضى أملاك الدولة ومعاينة 3258 طلب بواقع، وجارى البت فيها تباعا بعد استيفاء الخطوات والإجراءات اللازمة.

وأكد المحافظ أن ملف تقنين أراضى الدولة من الملفات التى توليها المحافظة اهتماما كبيراً، وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية التى تنفذها الحكومة للحفاظ على أراضى الدولة واسترداد حق الشعب فيها، مشيرا إلى متابعته بشكل يومى لنتائج لأعمال لجان الفحص والمعاينة والتسعير والبت، حيث تسير منظومة العمل فى هذه المراحل بشكل متوازٍ فى كل الطلبات.

وفى سياق منفصل، أكد المستشار هانى عبدالجابر محافظ بنى سويف،على أنه يباشر عمله من مكتبه بمبنى المحافظة الجديد بكورنيش النيل بمدينة بنى سويف العاصمة منذ بداية الأسبوع الحالى، وذلك بعد نقل عدد من الإدارات إلى المبنى الجديد.

وأشار محافظ بنى سويف إلى الإبقاء على 12 إدارة مركزية بمبنى ديوان عام المحافظة شرق النيل وهي السياحة ، تنمية القرية ، الصناعات الحرفية، الإحصاء ،البيئة،المحاجر،المخزن المستديم،مركز تدريب الحاسب الآلي،الحملة الميكانيكية ، الملاحة النهرية، والكورنيش.

وأوضح محافظ بنى سويف،أنه تم إعادة إنشاء المبنى الجديد مرة أخرى بعدما تعرض للحريق بالكامل على يد الجماعة الإرهابية خلال أحداث العنف التى شهدتها البلاد فى 14 أغسطس عام 2013، عقب فض اعتصام ميدانى رابعة والنهضة، لافتا إلى أن المبنى الجديد الذي نفذته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة يتكون من 6 طوابق عليا وبدروم أرضى مساحته 3 آلاف متر مربع، وجراج يسع 200

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *