الأحد , 22 سبتمبر 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / لأول مرة..  “الإصلاح الزراعى”  تبدا استيراد 4500 رأس ماعز بور والطرح للمربين بسعر مخفض ..اعرف التفاصيل

لأول مرة..  “الإصلاح الزراعى”  تبدا استيراد 4500 رأس ماعز بور والطرح للمربين بسعر مخفض ..اعرف التفاصيل

بدأت الجمعية العامة للإصلاح الزراعى  بوزارة الزراعة ، لأول مرة  الإجراءات الفنية  لاستيراد 4500 رأس من ماعز البور ، تطرح بالأسواق  المحلية.

وقال مجدى الشراكى ، رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى،  ان الجمعية بدأت إجراءات تنفيذية  استيراد 4500 رأس من ماعز البور تمهيدا لطرحها في الأسواق المحلية للنهوض بالإنتاج الحيواني من الماعز لأغراض التربية.

ياتى ذلك بعد تلقى جمعية الإصلاح الزراعى ،  عرضا من إحدى شركات توريد الماعز البور من جنوب أفريقيا والمزمع إبرام الاتفاق معها.

وأضاف رئيس الجمعية  العامة للإصلاح الزراعى ، إنه بدأ في منذ اسبوع   فى  مخاطبة هيئة الخدمات البيطرية للتأكد من الموقف الوبائي في جنوب أفريقيا كأحد أول الإجراءات اللازمة للموافقة علي استيراد الماعز منها، مشيرا إلي أنه تلقي تأكيد من الشركة الموردة يفيد بأنها قامت بتصدير شحنات من الماعز البور من جنوب أفريقيا إلي الولايات المتحدة الامريكية ودول الإتحاد الأوروبي وعدد من الدول الأسيوية والأميركتين.

وأكد مجدى الشراكى، إنه سيتم طرح الدفعة الأولي من ماعز البور في حالة الموافقة علي الإستيراد من جنوب أفريقيا، بإشراف الحجر البيطري المصري، في الأسواق المحلية، لضمان تداول ماعز وفقا للاشتراطات المصرية لإستيراد الحيوانات الحية من الخارج، مشيرا إلي أن خطة الجمعية تستهدف توفيرها بأسعار مناسبة لصغار الفلاحين من مزارعي الإصلاح الزراعي أو باقي المربين بمختلف المحافظات، حيث يعتبر  ماعز البور من أهم سلالات الماعز المتميزة بإنتاج اللحوم والالبان وقدرتها عالية في التحويل الغذائي إلي لحوم وألبان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *