“بيطرى المنيا ” تشن حملات تفتيشية على محلات بيع اللحوم بالمحافظة

 

شنت مديرية الطب البيطرى بالمنيا حملات تفتيشية مكبرة على أسواق عرض وبيع اللحوم فى 4 مراكز، بالتعاون مع الجهات المعنية، تنفيذا لتكليفات اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، لضبط الأسواق والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ومواجهة جشع التجار.

قال الدكتور محمد عثمان مدير عام مديرية الطب البيطرى بالمنيا، إن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية حررت خلال الحملة 13 محضرا ً فى 4 مراكز بإجمالى 150.5 كجم.

حيث تم تحرير 4 محاضر بمركز سمالوط بواقع 63 كجم بقرى وجاموسى، و 4 محاضر بمركز العدوة بإجمالى 9.5 كجم لحوم بقرى، ومحضرا ً بمركز أبوقرقاص بواقع 10 كجم لحوم بقرى، فضلا عن 4 محاضر ببندر المنيا بواقع 68 كجم لحوم بقرى، مشيراً إلى أنه تم مصادرة كافة المضبوطات وفقاً للشروط والضوابط الصحية والبيئية المتبعة وتحويل الأمر للنيابات المختصة لاستكمال باقى الإجراءات القانونية.

وأكد مدير الطب البيطرى على استمرار الحملات التفتيشية بالتنسيق مع الجهات الأمنية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة بهدف تشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم والقضاء على الغش التجارى حرصا على الصالح العام.

ومن جانب أخر أعلن دكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطرى بالمنيا، أن جميع مراكز المحافظة البيطرية، ستبدأ السبت القادم 23 نوفمبر فى تنفيذ الحملة القومية الثانية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع .

ووجه عثمان، مديرى الإدارات البيطرية بالمراكز التسع ومديرى الإدارات الفنية بتجهيز كافة الاستعدادات اللازمة لبدء الحملة والإجراءات الواجب إتباعها ضماناً لتنفيذ الحملة بالشكل الجيد.

وناشد مدير المديرية المزارعين والفلاحين بسرعة الاستجابة للفرق القائمة على تنفيذ الحملة وتحصين رؤوس الماشية من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية والحفاظ على الثروة الحيوانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.