تحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية بقرى أبيس وسط الإسكندرية

نافذة الزراعة

شن حى وسط الإسكندرية حملة بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى، ووفقا لتوجيهات العميد فادى وديع رئيس حى وسط، لتحصين الماشية وذلك فى إطار الحفاظ على الصحة العامة والثروة الحيوانية.

وشاركت الأجهزة التنفيذية بحى وسط فى فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع بقرى أبيس.

وأشار بيان صادر من حى وسط، أن الحملة جاءت فى إطار الحفاظ على الصحة العامة، الثروة الحيوانية والاقتصاد القومى، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع ظهور الأمراض بين الحيوانات بنظاق الحى.

وبدأت الحملة اليوم بقرية أبيس 8 بحضور معاون رئيس حى وسط للخدمات، وتم الاستعانة بإذاعة مسجد القرية للإعلان عن الحملة وتحصين الحيوانات التى تجمعت بالقرب من المسجد، كما تم المرور على منازل القرية، وتحصين جميع الحيوانات التى شملت: الأبقار، الجاموس، والأغنام والماعز، العشر والفوارغ، والعجول من عمر شهرين، كما شملت الحملة ترقيم وتسجيل الحيوانات غير المسجلة، وعمل بطاقة لكل حيوان.

كما تم خلال الحملة مراعاة تحصين الحيوانات غير المريضة من خلال الكشف الظاهرى على الحيوانات قبل التحصين، واستبعاد الحيوانات المريضة مع كتابة العلاج اللازم لها.

وأكد الحى على استمرار الحملة لمدة شهرين والتى تستهدف تطعيم جميع الحيوانات بالقرى التابعة للحى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.