تعرف على…تفسير أوضاع الحيوانات الأليفة أثناء النوم

نافذة الزراعة
وجود حيوان أليف فى البيت يعنى أنه أصبح واحدًا من أفراد الأسرة، وبالنسبة للكثيرين فإن فكرة نوم الحيوان الأليف في سريره بعيدًا عن أصحابه فكرة غير مطروحة، ومكانه المفضل ومكانهم أيضًا المفضل للنوم هو على السرير مع أصحابه.

ووفقًا لدراسة جديدة نشرت نتائجها صحيفة ديلى ميل البريطانية فإن وضعية نوم الحيوان الأليف قد تشير إلى بعض صفاته الشخصية، وطبيعة علاقتكما.

تفسير أوضاع الحيوانات الأليفة أثناء النوم:

-النوم عند القدمين
تعنى وضعية نوم الحيوان الأليف عند قدمى مالكه أنه حيوان مطيع وينفذ الأوامر، وقد يشير هذا الوضع إلى أنه دائم الحركة لذلك يبحث عن طريقة آمنة ليتسلل بها أثناء الليل.

– النوم عند ثنية الساقين
قد يفضل الحيوان الأليف النوم عند ثنية ساقى صديقه، تعنى أن هذا الحيوان يشعر بالسعادة بتحمله للمسئولية، وإنه يوجد من يهتم لأمره.

– النوم بين القدمين
ويفضل بعض الحيوانات الأليفة النوم بين قدمى صاحبه، تعنى أن يستمع أحياناً لأصوات تخيفه لأنهم يمكنهم سماع ترددات موجات صوتية لا يمكننا سماعها، لذلك يتجه للنوم بين قدمى صديقه حتى لا يسمع أصوت أثناء النوم .

– النوم بجوار الشريكين
قد ترغب بعض الحيوانات الأليفة النوم بجوار الشريكين، للشعور بالدفء والأمان، وقد يكون الكلب أو القط، مرتبط بشكل خاص بإحدى الشريكين، لذلك يرغب فى إبقاء الطرف الآخر على مسافة بعيدة ليتأكد فى الحصول على اهتمام الطرف الآخر.

– النوم على إحدى الوسادات
وقد يرغب إحدى الحيوانات الأليفة على الاستحواذ على الوسادة بأكملها، وذلك لرغبته فى إيقاظ صاحبه من النوم.

– النوم أسفل الغطاء
قد ترغب الحيوانات الأليفة فى الشعور بالأمان والدفء والشعور بالاسترخاء، لذلك يفضلون النوم أسفل الغطاء.

– النوم مخبأ بذراع صديقه
قد يرغب أحد الحيوانات الأليفة فى النوم مخبأ داخل ذراع صديقه، للشعور بالطمأنينة عند سماع دقات قلبه، كما يوفر أيضًا طريق هروب سريع إلى أجزاء أخرى من السرير.

– التسلل
عندما يرغب الحيوان الأليف فى التسلل إلى صديقه أثناء النوم، ليشعر بالراحة والطمأنينة والرغبة فى أخذ غفوة فى مكان أقرب لرأس صديقه، قد يشير ذلك إلى إن هذا الحيوان يعتمد على صديقه فى أغلب الأشياء، كما أنه يرغب فى الشعور بالراحة والغفوة فى مكان أقرب لوجه صديقه

– النوم على البطن بجانب الشريكين
ينتشر هذا الوضع بين الكلاب أكثر من القطط، ويوضح هذا الوضع على إن الحيوان يرغب فى اتصال آمن لفترة من الوقت مع صديقه، والاستمتاع بتدليك رأسه وظهره ليشعر الاسترخاء ودفء السرير، وقد يعنى إنه يريد العناية بصديقه عند شعوره بالأرق.

– النوم فى منتصف السرير
كثيرًا ما يحدث لمالكى الحيوانات الأليفة أن يجدوا أنفسهم فى الصباح على أطراف السرير بعد أن شغل حيوانهم الأليف السرير كله تقريبًا تدريجيًا خلال الليل. ربما يفعل ذلك للحصول على المزيد من الراحة وتبديد الحرارة إذا كان السرير دافئًا للغاية، ولكن هذا أيضًا يدل على أن الحيوان يعرف أن صاحبه لطيف ويستفيد الحيوان من طبيعتك الجيدة وأنك تتحرك لاستيعابه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.