الأربعاء , 8 أبريل 2020
آخر الأخبار

الحدث الاضخم  في صناعة الدواجن .. بالصور .. انطلاق  مؤتمر  “فراخ بلادك” فى نسخته الثانية  “فيت ميديكا حصن أمان لاستثماراتك”..و كبار المربيين : “فولفاك بست”اقوى لقاح  بالأسواق ..و”ڨيركون اس” اسرع مطهر

 

تمثل  صناعة الدواجن في مصر، ركنا  هاما  وداعم  أساسي ، من أهم دعائم الأمن الغذائي، لتوفير البروتين الأبيض، بأسعار مناسبة، للمواطن المصرى، و تعد تربية الدواجن صناعة كبار المستثمرين  وصغار المربيين.

وتحرص  ” فيت ميديكا”  اكبر  قطاعات الشركة الدولية للتبادل التجارى الحر “ift ”  دائما على  التواصل  مع المربيين وعقد لقاءات ومؤتمرات دورية  فضلاً عن الجولات الميدانية على مزارع الدواجن بالمحافظات، لتقديم الإرشادات اللازمة لمربي الدواجن لزيادة الإنتاج ومواجهة اى من الامراض الوبائية التي تهدد الثروة الداجنة والحفاظ على صناعتها واستثماراتها والتوعية بإستخدام أفضل اللقاحات البيطرية القوية والفعالة.

 

 

وعلى مدار عدة أيام أطلقت  ” فيت ميديكا” مؤتمر “فراخ بلدك ” فى نسخته الثانية لعام 2020  بمحافظة الإسكندرية فى الفترة من 24 إلى 27 نوفبر الجارى  والذى جاء تحت عنوان “فيت ميديكا حصن أمان إستثماراتك ” بحضور كبار مربى الدواجن فى مصر وفريق  ” فيت ميديكا ” الدكتور محمود رفعت المدير العام لـ “فيت ميديكا ” و المهندس  بلال مرزوق  مدير قطاع الامن الحيوي بـ “فيت ميديكا ” والدكتور محمد سري قسم الدعم الفني بـ ” فيت ميديكا” بالإضافة الى وفداً من شركة بورينجر انجلهايم الألمانية ممثلاً فى الدكتور رامي العزوني  والدكتور علي خليفة  والدكتور محمد منير .

 

 

ويهدف المؤتمر  الى دعم التوعية لدى مربى الدواجن واهم الإرشادات المراد إتباعها والتعريف بأنسب اللقاحات والمطهرات التى ينبغى إستخدامها مع تطبيق معاييير الأمان الحيوى منذ دخول الكتكوت إلى المرزعة حتى خروج الدواجن وكيفية الحصول على نتائج جيدة خلال فترة دورة التسمين بجانب التعريف بأهم أجهزة الدعم وذلك من خلال المعرض الذى نظمته “فيت ميديكا ” على هامش فعاليات المؤتمر والذى يحتوى على رشاشات لقاحات ومحاقن واجهزة حقن عمر يوم  وكذلك اجهزة التبخير الحراري للمزارع و معامل التفريخ واجهزة قياس معدلات المياه من درجة حموضة و نسب املاح بالإضافة الى اجهزة قياس جودة التهوية في العنابر من اكسوجين و ثاني و اول اكسيد الكربون و الامونيا و اجهزة احداث الرغوة في المطهرات .

 

 

فيما أكد  الدكتور محمود رفعت المدير العام  لـ”فيت ميديكا” حرص الشركة على تقديم التكنولوجيا الاحدث في عالم لقاحات الانفلونزا و النيوكاسل ,  تصنيع شركة بورينجر انجلهايم الألمانية ، و تعمل ” ڨيت ميديكا ” اكبر قطاعات الشركة الدولية للتبادل التجاري الحر والرائدة في مجال لقاحات الدواجن و الامن الحيوي بمصر ، على الحرص للنهوض بصناعة الدواجن الوطنية والحفاظ على الامن الغذائى المصرى، وحماية مربى الدواجن من الاصابات بالامراض التى تهدد مزرعته.

 

 

وأوضح”   رفعت  ”   ان “فيت ميديكا ” تتواصل مع مربى الدواجن من خلال خدمة ڨاك برو عن طريق فريق من الاطباء البيطريين و الاستشاريين  و المهندسين الزراعيين المتخصصين في الدعم الحقلي في مجال صحة الحيوان وعن طريق مجموعة من الاجهزة المتطورة تساعد  فى معرفة المعدلات  في المزرعة  مع تقديم كافة النصائح اللازمة خلال  دورة تسمين .

 

 

قال الدكتور محمود رفعت مدير عام شركة “ڤيت مديكا” – أكبر قطاعات الشركة الدولية للتبادل التجاري الحر IFT، إن الشركة تقدم خدمة تصميم البرامج الكاملة للأمن الحيوي في مزارع الدواجن ، وأهداف الشركة ورؤيتها تركز على توعية المربي وإمداده بالمعلومات الصحيحة، واللقاحات، والمطهرات ذات الجودة العالية، لضمان ترسيخ شعار (“ڤيت ميديكا” .. حصن أمان لاستثماراتك) ، كما يهدف المؤتمر  إرشاد مربي الدواجن وتوعيته بكيفية التعامل مع الإصابات، وإطلاعه على حلول وخدمات شركة “ڤيت ميديكا” لمربي الدواجن، وعلى رأسها “فولفاك بيست” أقوى لقاح ثنائي (أنفلونزا + نيوكاسل)، وبالتجارب والأبحاث العلمية.

 

 

وأضاف “رفعت”، أن “ڤيت ميديكا” تركز في برامجها على الإمداد الدائم لمربي الدواجن بخدمات الدعم الفني، و متابعة عمليات التحصين، والأمن الحيوي، مفيدا أن حلول “ڤيت ميديكا” لكل مشاكل وأمراض دواجن التسمين، مثل: أنفلونزا الطيور، نيوكاسل الدواجن، جمبورو، آي بي ،  متابعا  أن فريق “ڤيت ميديكا” يفيد المربين في تصميم البرامج الكاملة للأمن الحيوي في المزرعة، ومتابعة تطبيقه.

 

 

على صعيد اخر ناقش المؤتمر أهم الأخطاء الشائعة فى تربية الدواجن والتى يقع فيها المربيين فى  مصر وعدم تطبيق معايير الامن الحيوى والتى تلعب دوراً هاماً فى منع دخول الأمراض الى المزرعة او خروجها منها من خلال عمل منظومة كاملة تعتمد على عدم دخول او خروج شيئ من والى المزرعة  فضلا عن ان المربى عند استخدامه اى مستحضر بيطرى لابد أن  يستخدمه تحت اشراف الاستشارى الخاص بالمزرعة لانه يكون على دراية بالادوية مقارنة بالمربى.

 

 

وكذلك اختيار الشركة الموثوق في جودتها والتى يتمكن من التواصل معها من خلال تقديم خدمة ما بعد البيع فى حالة عدم الوصول الى النتيجة الجيدة من استخدام المنتج ،  وعلى المربى معرفة طريقة اعطاء المستحضر او طريقة التحصين , ومعرفة المقدار الملائم الذى يحقق الحماية من الجرعة, وطريقة الحقن وتغير سنون الحقن عند الوصول لعدد معين من الحقن .

 

 

فيما  شهد  المؤتمر اشادات واسعة  من قبل  مربى الدواجن بنتائج لقاحات فولفاك بست  ولاسوتا جولد ولقاح جمبورو  والتى تعمل على  صد الامراض الوبائية للدواجن وخاصة  انفلونزا الطيور  والنيوكسل فيما إستعرض فريق “فيت ميديكا ” لقاح ڨولفاك بست والذى يتميز بنسبة عالية فائقة ضد فيروس النيوكاسل لاحتوائه على اعلى تركيز من النيوكاسل عترة لاسوتا ، كما يعد اللقاح الاختيار الاول لكبرى شركات الدواجن للسيطرة على انفلونزا الطيور و النيوكاسل مما جعله اللقاح الاكثر مبيعا  في مصر فضلا عن إعتماد المشرفين و الاستشاريين عليه في المناطق شديدة الوبائية ويعد فولفاك بيست أقوى لقاح ثنائي انفلونزا + نيوكاسل في مصر وذلك لعدة أسباب .

 

 

يعد اللقاح الوحيد في السوق المصري المصنع بتكنولوجيا الباكلو و يستطيع ان يصد كل عترات انفلونزا الطيور H5 وهو لقاح مصمم خصيصا لصد انفلونزا الطيور في المناطق الأكثر وبائية واللقاح الأعلى محتوى انتيجيني من النيوكاسل, الجرعة الواحدة من ڨولڨاك بيست تعادل 5 جرعات من أي لقاح اخر

 

 

كما ناقش المؤتمر أهم لقاح لمواجهة فيروس الجمبورو وهو لقاح جمبورو حيث يعد فيروس الجمبورو من الفيروسات الصعبة  وتعتبر الخنافس ناقل للفيروس وبالتالى لابد من الإهتمام بالتطهير وإبادة الحشرات وتحدث الإصابة عن طريق دخول الفيروس جسم الطائر عن طريق البلع و لقاح ڨولڨاك جمبورو من انتاج شركة بورينجر انجلهايم الألمانية يتميز بالحماية و الأمان لقاح من عترة متوسطة الضراوة D78.

 

 

 أما لقاح “لاسوتا جولد” فهو أقوى اللقاحات المصنعة من شركة بورينجر انجلهايم الالمانية بتكنولوجيا تجعلها اقل رد فعل و  تم اختبار رد فعلها وجميع النتائج تؤكد رد فعلها على الجهاز التنفسي حيث يعد أكثر اللقاحات تصدى الى العترات الفيروسية للدواجن ، ولحماية قطعانك من العترات المختلفة  وكذلك لقاح bba  …. لقاح مركب مناعى يتم أخذه فى عمر يوم فى معمل التفريخ أول  ثلاث أيام الأولى فى المزرعة لقاح آمن تماماً قادر على التعامل مع مرض الجمبورو .

 

 

وناقش المؤتمر الدور الرئيسي الذى يلعبه تطهير المزرعة من خلال إستخدام “فيركون اس ” والذى يعد المطهر الأول عالميا والأكثر مبيعا  حيث يتم اختباره سنويا بمعامل محايدة محتلفة على مستوى العالم على كل العائلات الفيروسية والبكتيرية والفطرية ، المنتج ذو كفاءة عالية ضد الفيروسات و “العترات” المتحورة والمكتشفة حديثاً.

 

كما يعد “ڨيركون اس ” اسرع مطهر بالتركيزات المختلفة مما يجعله مثالي للتطهير النهائي للعنابر بين الدورات وبالتالى  يغني عن استخدام مطهرات كثيرة خاصة بين الدورات لاحتوائه علي ممهدات تطهير و أكثر من مادة فعالة كما يقضى على كل جزء في الفيروس والبكتيريا والفطريات ، كما انه آمن للإستخدام في الرش علي الطيور والإضافة لمياه الشرب وعلى مدار السنوات الماضية اثبت ” ڨيركون اس “ انه ليس له بديل على الرغم من محاولة تقليده ،ولكن اي بديل لـ “ڨيركون اس” لايوجد به التركيبة الكاملة والمثالية للمنتج ولا يصل إلي نصف كفاءته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *