الثلاثاء , 6 ديسمبر 2022

الري والسياحة..يتفقان على تسهيل إجراءات تحصيل رسوم التراخيص

نافذة الزراعة
استقبل الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية، الدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار؛ لمناقشة إجراءات التراخيص الخاص بالمراكب، والمطاعم السياحية، تيسيرا وتسهيلا على العاملين بمجال السياحة وتنشيط الحركة السياحية.

حضر اللقاء، القيادات التنفيذية بالوزارتين، ورئيس اتحاد الغرف السياحية.

وأوضح الدكتور خالد العناني، أن هذا الاجتماع يأتي في ضوء قرارات اللجنة الوزارية للسياحة والآثار لتسهيل الإجراءات و ضمان السلامة والحفاظ على مستحقات الدولة وتم التوجيه باستمرار التنسيق بين القطاعات المعنية بالوزارتين للتيسير على أصحاب المراكب والعائمات النيلية وتوفيق الأوضاع بما يحقق الصالح العام .

وقد تم الاتفاق على إرجاء تحصيل رسوم التراخيص خلال فترة تباطؤ النشاط السياحي خلال هذه الفترة فى ضوء مواجهه الدولة لأزمة الكورونا.
واستعرض الدكتور عبد العاطي، مجهودات وزارة الموارد المائية والري فى تطوير متحف النيل بأسوان وتحويله إلى مركز ثقافي إفريقي طبقاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية وتم الاتفاق على دراسة إدراجه على خريطة البرامج السياحية وكذلك تنظيم رحلات نهرية لمتحف علوم المياه وحدائق الري بالقناطر فى ضوء ما تم إنجازه من تأهيل وتطوير لها وكذلك التنسيق مع الشركات والمطاعم السياحية لوضع خطه ترويج لها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *