آخر الأخبار

الزراعة تفرج عن شحنة آبقار أمريكي لتوزيعها على المربيين.. اعرف السعر ومقدم الحجز وفترة التقسيط والفائدة

 

اقتربت سلطات الحجر البيطري التابعة لوزارة الزراعة من الإفراج عن شحنة آبقار هولشتاين “عشار” أمريكي  بقيمة 500  رأس؛ حيث سيتم البدء في توزيعها خلال  أيام على المزارعين التابعين لجمعية الإصلاح الزراعي،وجميع المربيين وذلك بعد فترة احتجاز وفحص دامت 45 يوما

وأكد ممدوح حمادة، رئيس الاتحاد التعاوني الزراعين في تصريحات صحفية، أن سعر الرأس العشر يبلغ 28 ألف جنيه، وهي مخصصة ومتميزة في إنتاج الألبان، وتحق لمن سبق له التقدم لجمعية الإصلاح الزراعي ودفع مقدم بقيمة 20% من الثمن، ويتم سداد باقي ثمن الرأس على مدار 5 سنوات بفائدة 5% فقط.

وأوضح حمادة أن الاتحاد التعاوني ممثلا لوزارة الزراعة تدخل لعلاج أزمة نقص الإناث في الأبقار، وارتفاع ثمنها، واتجه للاستيراد من الخارج لتعويض ذلك.

ومن جانبه، أكد مجدي الشراكي، رئيس جمعية الإصلاح الزراعي، أن عملية الاستيراد تمت من خلال شركة وسيطة نظرا لعدم استطاعة الجمعية القيام بذلك طبقا للقانون، مشيرا إلى أن ثمن العجلة العشر 28 ألف جنيه، وهناك تخفيض 25% تقريبا لمن يدفع المقابل دون تقسيط “كاش”، مشيرا إلى أن جمعية الإصلاح الزراعي قامت بتوفير هذه الشحنات عالية الجودة على المزارعين، نظرا لما تمتاز به هذه الأبقار من إنتاجية عالية جدا في إنتاجية الألبان التي قد تصل إلى 40 لترا يوميا.

وأوضح إن إنتاجية هذه الأنواع من الأبقار تعتبر الأعلى عالميا من حيث إنتاجية الألبان وهناك الكثير من الدول التي بدأت في تربيتها قبل مصر مثل المغرب، وبالتالي ارتفعت إنتاجيتها من الألبان بشكل كبير.

وذكر تقرير سابق عن وزارة الزراعة أن أصل سلالة الأبقار الهولشتاين يعود إلى مناطق ساحل بحر الشمال بين هولندا والدنمارك، الأمر الذي جعل اسم سلالة أبقار الهولشتاين تتعلق بالجنسية الهولندية لدى عدد كبير من الناس ومربى الأبقار، وشهدت السلالة تطورا كبيرا من حيث الخصائص الوراثية لإنتاج الحليب بعد الحرب العالمية الثانية، حيث قامت دول عديدة خصوصًا فرنسا وهولندا بتحسينها.

وأكد التقرير أنها سلالة ذات حجم كبير؛ حيث يمكن أن تصل ارتفاع البقرة نحو 1.45 متر، و1.65 متر عند الذكور، في حين أن وزن الأبقار يتراوح بين 600 إلى 700 كجم بالنسبة للإناث، و900 حتى 1200 كجم بالنسبة للذكور.

وأوضح أن إنتاج بقرة الهولشتاين من الحليب يبلغ في المتوسط 9330 كجم من الحليب خلال السنة، مع جودة عالية للحليب، وتكمن أهمية أبقار الهولشتاين في قابليتها للتربية في الحظائر وقدرتها العالية على تحويل الأعلاف إلى إنتاج الحليب، وقدرة العجول على النمو بسرعة

22 تعليق

  1. ما المطلوب من اجل أن نحصل على واحدة

  2. مهتم جدا

  3. صالح محمد عبد الفتاح

    سعر ممتاز ياريت يكون العدد خمسين ألف

  4. طارقة الحجز اذايك نعندى حيازة

  5. انا محتاج احجز راس واحدة ممكن تفاصيل مكان الحجز وموعدة فى رسالة حتى انا من البحيرة كوم حمادة

    01126882229
    01008088964

  6. لو سمحت طريقه الحصول علي 5مواشى أزاي وايه المطلوب في حيازه 3افدنه

  7. طريقة الحجز إزاي
    وكام رأس للمزارع

  8. طريقة الحجز إزاي لو سمحتم
    والفرد ليه يحجز كام رأس

  9. كيفيه الحجز ضروري رقم تليقوني ٠١١٥١٧٤٧٤٤٧

  10. ارجو التواصل للاهميه والحجز هيكون من اي مكان

  11. ازاي اقوم بشراء واحده

  12. انا عندي مزرعه مرخصه من وزاره الزراعه ممكن اكون مستفيد من العرض

  13. عايز اعجز بقره ايه المطلوب

  14. وليد خليفه حسن عبدالنبي

    ممكن احجز بقرتين باى ثمن

  15. ممكن احجز راس
    ومكان الحجز يافندم

  16. لو سمحتم اكتبوا رقم تليفون او عنوان ممكن نتواصل معاكم علية

  17. السلام عليكم محتاج احجز بقرة حلوب الهلوشتاين وده رقم تليفونى ياريت التواصل فى حالة توافرها عندكو للشراء 01151536107

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *