فوائد للأمطار على القمح والمراعى الطبيعة والوديان  .. تعرف عليها

عدد  من فوائد  سقوط الامطار التي تسهم  في تنمية  المراعى والوديان  والمحاصيل الزراعية  الشتوية  ، بناء على اخر تقرير  لوزارة الزراعة  واستصلاح الاراضى  .. وهى كالاتى

-تعتبر الامطار مفيدة جدا خصوصا للمحاصيل الشتوية حيث يعمل على غسل الصدأ الموجودة على القمح وازالة جميع الجراثيم من على النبات وتزيد الامطار من رفع كفائه التمثيل الجوي لغسيلها الأوراق وتحسن من نمو السنابل.

–    تساعد الاجواء المحملة بالغبار في القضاء على اعداد مهولة من الحشرات الممرضة فتعتبر كتعقيم للجو من الحشرات الضارة حيث تعيق ذرات الغبار العملية التنفسية للحشرات او تسبب لها اضرار بالغة.

– بالنسبة لمحصول الفول تعمل الامطار على زيادة النمو وتحسين نمو الثمار.

– بالنسبة للمانجو فإن المطر الشديد يعمل على تقليل الاصابه بالعفن الهبابي من على الأشجار مما يودي الي تحسن النمو والازهار والعقد هذا العام.

–   يعمل المطر على رى المحاصيل الشتويه ويوفر ريه كامه ويغسل جميع الأملاح المتواجده في الأراضي ويحسن جودتها وانتاجيتها

–   تستفيد من مياه الأمطار بخلاف الري فهي تغسل جميع الفطريات والبكتيريا والأتربة على النباتات خاصًة المحاصيل الحقلية.

–  يعمل المطر في الأماكن الصحراوي على اعاده شحن وتخزين وتجديد مياه الابار والوديان  وخاصه في سيناء والساحل الشمالى ومطروح.

–   تعمل الامطار في المناطق الصحراوي على نمو الأعشاب والنباتات البريه مما يشجع عمليه الرعي للاغنام والابل وخاصه في سيناء ومطروح.

-تساعد الأمطار عند هطولها على تنقية الجو مما علق به من أتربةٍ و غبار والتي تعمل بدورها على إعاقة الحياة، والتسبب بالعديد من الأمراض للعديد من الأفراد.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *