الأربعاء , 8 أبريل 2020
آخر الأخبار

نائب وزير الزراعة: الموافقة على طلبات استيراد الماشية  الحية واللحوم استعداد لرمضان

قال الدكتور مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة  للثروة الحيوانية  والداجنة والسمكية ،إنه  تمت الموافقة من قبل  الإدارة المركزية للحجر  البيطرى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية على العديد من طلبات استيراد اللحوم والماشية الحية الذبيح الفوري استعداد لشهر رمضان المبارك .

وأضاف   نائب وزير الزراعة  ،  فى تصريحات له  اليوم الخميس أنه تم  تدعيم المنافذ الحجرية على مستوى الجمهورية بالخبرات البيطرية المؤهلة لفحص اللحوم والعجول الحية، المستوردة من الدول التى يسمح موقفها الوبائى بالاستيراد، والتأكد من سلامتها ومطابقتها المواصفات،  مضيفا  أنه  يتم   استيراد العجول الحية عن طريق القطاع الخاص بعد منح الهيئة الموافقة.

من جانبه قال الدكتور أحمد عبد الكريم  رئيس الإدارة  المركزية  للحجر البيطرى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية ، اليوم الخميس   إنه  يتم فحص جميع  شحنات الحيوانات الحية المستوردة في بلد المنشا  والفحص على  مراكب الشحن بمعرفة أطباء  الهيئة ، مضيفا أن دور الهيئة  ليس استيراد اللحوم الحية أو المجمدة وإنما تلقى طلبات الشركات المستوردة وعمل لجان للحجر البيطري لمتابعة الطلبات وفقًا لإجراءات الاستيراد، مع سحب عينات من الشحنة الواردة، لفحص الهرمونات والإشعاع الذرى والتأكد من خلوها من الأمراض التي تمنع تداولها بالأسواق قبل الذبح الفورى لها.

وأضاف   رئيس الحجر البيطرى  ، أن الهيئة حريصة على تلبية احتياجات الأسواق المحلية من زيادة المعروض من اللحوم الحمراء، من خلال إعطاء المزيد من الموافقات الاستيرادية للماشية الحية ، وفقا للإشتراطات المصرية والدولية المعنية بهذا الشأن  حيث تشرف اللجان البيطرية المصرية المشكلة من قبل “الهيئة” على جميع عمليات الشحن الواردة ومتابعتها فى بلد المنشأ ، مؤكدا أن دور الهيئة تلقى طلبات المستوردين والإشراف على شحنات الماشية، كما تتولى تنفيذ سياسة وزارة الزراعة بتوفير البروتين الحيوانى وسد الفجوة الغذائية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

 

 

 

2 تعليقان

  1. ارى وقف استيراد الحيوانات الحيه حتى العيد الأضحى لحين اتضاح الموقف الوبائية لفيروس كورونا المستجد لاحتمالية أن تكون هذه الحيوانات حامله للفيروس ولا تظهر أعراض خاصة أن الفيروس أصله حيوانى.

  2. والله جبتنا كل الامراض مثل جلد عقدي وحمه قلاعيه وطفيليات الدم وكل التحصينات في البيطري فاسده
    العام الماضي الجلد العقدي قضى على الثروه الحيوانيه في قريتنا عملتنا ايه لاشيئ حسبنا الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *