آخر الأخبار

بخطوات بسيطة…تعرف كيفية زراعة شجرة البونسيانا فى المنزل

نافذة الزراعة

النباتات والزهور عالم خاص ملىء بالأسرار والتفاصيل، جميعها تصب فى الجمال والطبيعة الخلابة، وهناك العديد من الطرق لتكون أحد هؤلاء المهتمين بعالم الجمال، بل يمكنك أيضا أن تكون صانعه حين تقوم بالزراعة بنفسك، فى منزلك فستضع البذرة وترعاها وتسعد بها ويسعد من يناظرها بعينه.

نقدم لك خطوات لزراعة البونسيانا فى المنزل بكل سهولة وأمان، فمنذ اليوم وحتى منتصف شهر أغسطس يمكنك زراعة بذورها الملقاة فى الشوارع دون استنبات، لكن بطريقة تحاكى المتخصصين.

وشجرة البونسيانانا هى واحدة من النباتات المزهرة التى تتميز بأوراق سرخسية وتزين بالزهور، وهى واحدة من أشجار الزينة المميزة التى تضفى جمالاً شديدا على مكان زراعتها.

بداية لابد أن تعرف مكانا يوجد به شجرة بونسيانا، وتكتشف وقتها هل سقطت منها بعض القرون السوداء التى تحمل البذور أم لا، واذا كانت القرون خضراء فاتركها حتى تكمل نضجها وجفافها .

ثم بعد ذلك عليك اختيار القرون القوية وذات الطول الكبير، والأكثر انتفاخا، لضمان وجود بذور حيوية، وبعدها افتح القرن لاستخراج البذور من الداخل

بعد استخراج البذور، يمكنك نقعها فى الماء المغلى يوم كامل وبعدها نزرعها، من خلال وضعها فى قطنة مبللة بالقليل من الماء حتى لا تتعفن البذور وبعد ذلك ستظهر بداية البذرة، عليك بعدها وضعها فى الثلاجة لمدة 15 يوما ومن الآن للأخر افتح لتطمئن عليها.

وبعد هذه الفترة يمكنك أخذ البذور التى نجحت فى الإنبات وتغرسها فى التربة التى أعددتها مسبقا من الأسمدة العضوية جيدة التحلل وبعد شهر تقريبا ستكون البراعم بدأت فى الظهورعلى سطح التربة.

بعد ذلك قم بنقل الأصيص لمكان فيه ضوء لكن بعيد عن الشمس حتى لا تحترة الزرعة، وستلاحظ سرعة النمو وهنا يمكنك نقلها الى اصص اكبر حجما لتكون مناسبة لنمو الجذور، وبعد ذلك ستكون الشتلات فى حالة ممتازة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *