انخفاض  أسعار الدواجن .. و21 جنيها للكيلو من المزرعة

شهدت أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 22-7-2020 انخفاضا وفقا لما أكدته شعبة صناعة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة.

وأكد  سامح  السيد رئيس شعبة صناعة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، أن أسعار الدواجن انخفضت اليوم لتسجل 21 جنيها للكيلو من المزرعة مقابل 22 جنيها فى أسعار أمس، موضحا أن سعر المستهلك يتراوح بين 24-26  جنيها للكيلو بحسب المنطقة.

وأضاف السيد في تصريحات  له أن  أسعار الدواجن المجمدة والمصنوعة محليا فيصل سعرها للمستهلك عند 35 جنيها الدجاجة وزن 1كجم صافي، بالإضافة إلى أن الدواجن البلدى سجلت 28 جنيها من المزرعة ويصل سعرها إلى 30-32 جنيها للكيلو بالنسبة للمستهلك.

عن أسعار البيض فقال رئيس شعبة صناعة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة إن للكرتونة سجلت 26  جنيها من المزرعة ويترواح سعر  للمستهلك بين 30-33  جنيها.

وكانت شعبة صناعة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة أكدت أن معدل الطلب على الدواجن شهد انخفاضا خلال الشهر الجاري وصل إلى 30% عن شهر مايو الماضي، مشيرة إلي أن هذا أمر طبيعي خاصة في ظل الظروف الحالية وأيضا اقتراب موسم عيد الأضحى المبارك.

وقال سامح السيد رئيس شعبة صناعة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة إن انخفاض الطلب على الدواجن أدى إلى انخفاض الأسعار خلال الـ3 شهور الماضية بمعدل 7-10 جنيهات في الكيلو، مضيفا أن السوق شهد تراجعا في الطلب بمعدل 30% خلال الثلاثة شهور الماضية، وأن ذلك أدى إلى وصول سعر الكيلو لـ22 جنيها من المزرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.