بالصور .. “القاهرة ” والجيزة” تستعدان لعيد الأضحى وغرامة للذبح بالشوارع

 

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، تستعد الإدارات المحلية لفرض ضوابط لتنظيم ذبح الأضاحى، وانشاء شوادر بيع الأضاحى، وكذلك شوادر بيع اللحوم، للحفاظ على نظافة الشوارع، ومنع توقف الطرق وتأثير تلك الشوارع على حركة المرور، بالإضافة لمواجهة ظاهرة ذبح الأضاحى فى الشوارع ، وحظرت محافظتا القاهرة والجيزة، إقامة شوادر الأضاخى بكافة أشكالها بالشوارع والميادين، وكذلك منع الذبح في الشوارع، مع فرض غرامات مالية وتحرير محاضر بيئة وتلوث للمخالف، بالتزامن مع فتح كافة المجازر الحكومية مجانا أمام أضاحى المواطنين وتوقيع الكشف عليها مجانا.

القاهرة والجيزة تواجهان ذبح الأضاحى فى الشوارع (1)

من جانبها أكدت محافظة الجيزة، أنه تقرر فرض غرامات مالية على المخالفين لقرار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، الخاص بذبح الأضاحى في الشوارع أو إنشاء شوادر للأضاحى في الطريق العام، أو نقل جلودها بدون تصريح من الطب البيطرى.

القاهرة والجيزة تواجهان ذبح الأضاحى فى الشوارع (2)

وفرض اللواء أحمد راشد غرامة مالية على المخالفين لقرار نقل جلود الأضاحى، إلا بتصريح،  تبلغ قيمتها 5 آلاف جنيه، مع التحفظ على وسيلة النقل بأقرب قسم شرطة لحين سداد الغرامة مع مصادرة الجلود ومخلفات الذبح بمعرفة اللجان، وتغريم المخالفين لقرار منع الذبح في الطريق العام 3 آلاف جنيه ونفس الغرامة لمقيمى شوادر الأضاحى وبيع الخراف في الشوارع.

القاهرة والجيزة تواجهان ذبح الأضاحى فى الشوارع (3)

وأوضحت محافظة الجيزة أن مبلغ 3000 جنيه، قيمة الغرامة، هو نظير تكاليف أعمال النظافة العامة وإعادة الشىء لأصله ومخالفة إقامة الشوادر نظير رفع الإشغالات وإعادة الشيء إلى ما كان عليه لضمان الالتزام بالاشتراطات البيئية السليمة.

القاهرة والجيزة تواجهان ذبح الأضاحى فى الشوارع (4)

وفى السياق ذاته أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة حظر إقامة أى شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة وعدم إعاقة حركة المرور مشدداً على سرعة التعامل بحزم مع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة .

القاهرة والجيزة تواجهان ذبح الأضاحى فى الشوارع (5)

وأكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة فتح كافة المجازر الحكومية بالقاهرة بالمجان أمام المواطنين الراغبين فى ذبح الأضحية، مع توقيع الكشف عليها قبل الذبح، وتشديد الرقابة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة.

القاهرة والجيزة تواجهان ذبح الأضاحى فى الشوارع (6)

وشدد محافظ القاهرة على مدير مديرية الطب البيطرى بالتنسيق مع رؤساء الأحياء وشرطة المرافق ومباحث التموين لتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومحلات الجزارة للتأكد من سلامة المعروض.

القاهرة والجيزة تواجهان ذبح الأضاحى فى الشوارع (7)

ووجه محافظ القاهرة رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات بالشارع لرصد الشوادر المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، مع تكثيف حملات النظافة فى الشوارع.

القاهرة والجيزة تواجهان ذبح الأضاحى فى الشوارع (8)

وأضاف المحافظ أن القرار يأتى فى إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك حرصاً من المحافظة على الحفاظ على مستوى النظافة بالشوارع وتلافى المخلفات التى تنتج عن إقامة مثل تلك الشوادر بالمواقع غير المخصصة لها، وبعيداً عن رقابتها من الجهات المختصة.

القاهرة والجيزة تواجهان ذبح الأضاحى فى الشوارع (9)
القاهرة والجيزة تواجهان ذبح الأضاحى فى الشوارع (10)
القاهرة والجيزة تواجهان ذبح الأضاحى فى الشوارع (11)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.