أهم توصيات اجتماع رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى ووكيل بيطرى الدقهلية

نافذة الزراعة
صرح الدكتور عبد المنعم المنجى وكيل مديرية الطب البيطرى في الدقهلية، بأنه تم عقد اجتماع مع رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى بالقاهرة، والبنك الفرعى بالدقهلية، فى حضور كبار مستثمرى الدواجن والثروة الحيوانية بالمحافظة، وقد انتهت الجلسة الحوارية إلى بعض التوصيات والمبادرات التى تم إطلاقها فى محافظة الدقهلية، كأول محافظة على مستوى الجمهورية.

وأشار المنجى إلى أن العلاقة بين البنك الزراعى، والطب البيطرى علاقة وثيقة جدا، وخاصة فى مجال تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، من حيث توفير القروض الميسرة بفائدة 5% لتطوير المزارع والمنشآت، وتطبيق مبادرة ملئء الفراغات، والتى تهدف الى تشجيع المربى على الاستثمار فى الثروة الحيوانية من خلال توفير قروض على هيئة سلالات ثنائية الغرض، ذات إنتاجية عالية بفائدة تناقصية، بالإضافة إلى مشروع إحياء البتلو.

وأشار وكيل المديرية إلى أنه تمت مناقشة كافة التحديات التى كانت تواجه المربين الفترات الماضية، وتوفير أوجه الحلول المناسبة.

وأوضح المنجى عن الانتهاء من الاجتماع والخروج بتوصيات شملت تدريب الدفعة المعينة جديد، بفروع البنك الزراعى بالمحافظة، على تيسير الإجراءات للمربى الصغير والكبير على حد سواء.

كما صرح رئيس مجلس ادارة البنك الزراعى المصرى عن صرف حافز لكل موظف يقوم بتشجيع المربى الصغير للاستثمار فى المجال الحيواني فضلا عن قيامه بضخ 200 موظف من مديرى التأمين بمختلف الفروع ذات كفاءة عالية لتحسين الخدمة للمربين والحل الجذرى لكافة المعوقات التى كانت تواجههم من قبل.

ومن جانبه صرح المنجى على الاتفاق انه مبادرة حصرية لمحافظة الدقهلية، دون غيرها من محافظات الجمهورية، وهى دعم شباب الاطباء البيطريين حديثى التخرج لتطوير العيادات، والمراكز البيطرية الخاصة بهم وافتتاح مشاريع تساعد فى علو الشأن البيطرى وتنمية الثروة الحيوانية.

واشار إلى أنه سوف يتم تلقى طلبات الراغبين فى الحصول على قروض ميسرة بفائدة 5% لتطوير المراكز البيطرية بمقر مديرية الطب البيطرى بالدقهلية.

وفى ذات السياق أوضح المنجى انه سوف يتم اطلاق مبادرة اخرى للتواصل مع عمداء القرى لتطبيق منظومة حصر الثروة الحيوانية، والتسجيل والترقيم لكافة الحيوانات نطاق المحافظة بناء على تكليف وزير الزراعة.

وكنموذج مبدئى سوف يتم الاجتماع مع عمداء قرى مركز المنصورة الأسبوع الجارى لبدء الخطوات على أرض الواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.