الإثنين , 30 نوفمبر 2020
آخر الأخبار

أول مشروع زراعي سكنى استثمارى فى العلمين الجديدة

نافذة الزراعة
وقعت نقابة أطباء الجيزة إتفاقية للتعاون المشترك مع كبرى شركات القطاع الخاص المتخصصة فى استصلاح الأراضى الصحراوية ضمن المشروع الرئاسى الواحد ونصف مليون فدان لإقامة أول مشروع زراعى سكنى استثمارى للأطباء وعائلاتهم على مساحة 1000 فدان بمدينة العلمين الجديدة.

قال محمد نبيل مدير قطاع التسويق للشركة المنفذه لمشروع الأطباء بأن التعاون المشترك مع نقابة أطباء الجيزة يأتى تتويجا للجهود التى يبذلها “الجيش الأبيض” خاصة فى الأزمة الأخيرة بموجهة فيروس كورونا المستجد مما يدفع كافة جهات المجتمع المدنى بتوسيع دائرة التعاون مع الأطباء تقديرا لجهودهم.

يتمثل أوجه التعاون بين القطاع الخاص وأطباء الجيزة فى تقديم مساحات أراضى مزروعة بنبات الجوجوبا النادر للأطباء ضمن المشروع المليون ونصف فدان القومى، تبدأ من فدان وربع حتى 5 أفدنة ومضاعفاتها مع إتاحة إقامة منزل على مساحة تبدأ تقترب من 100 متر للفدان الواحد مع إتاحة حصة لكل طبيب فى مشاريع المزارع السمكية بالمنطقة.

وأوضح نبيل، بأن الشركة المنفذة للمشروع تلتزم وفق العقود المبرمة بالإشراف الكامل على عملية الزراعية والرى والتسميد حتى جنى المحصول وتسويقه لصالح الأطباء لمدة 20 عاما.

ومن المقرر أن تنتهى الشركة المنفذة من حجز المرحلة الأولى الإسبوع المقبل والذى يشتمل على 200 فدان منزرع بالكامل ويشمل كافة التجهيزات اللازمة من محطات طاقة شمسية و 4 أحواض سمكية على مساحة 4 أفدنة ومخطط لإقامة كمبوند سكنى للأطباء على المساحة القانونية للمشروع.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *