الشرقاوي: زيادة الصادرات الزراعية ضمن خطة “100 مليار دولار صادرات”

نافذة الزراعة
أكد الدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ، أهمية رفع والعمل على تنمية صادرات الحاصلات الزراعية في السنوات المقبلة.

ولفت إلى أن صادرات الحاصلات الزراعية المصرية تعد من أهم انواع الصادرات التي سيكون لها فرصا متاحة في ظل أزمة كورونا والتداعيات السلبية للأزمة علي بعض البلدان

وأوضح أنه يمكن مضاعفة الصادرات من الحاصلات الزراعية ورفع مستويات الاكتفاء الذاتي في الامن الغذائي من خلال انتهاج مبادرات انتاجية ، لافتا الى الى انه لابد من خطة تحفيزية لدفع أجيال من المصدرين الزراعيين الجدد ،لنحقق ما اعلنه الرئيس السيسي عن رغبته بالوصول الي ١٠٠ مليار دولار من الصادرات.

ولفت إلى أن الصادرات تعد من أهم القطاعات التي يجب الاهتمام بها وذلك في ظل تراجع قطاعات اقتصادية اخري لافتا الي ان تداعيات أزمة كورونا تركت تأثيرات سلبية علي كافة الأصعدة مما يتطلب ضرورة إيجاد آليات واجراءات جديدة لتنمية أداء الصادرات.

واشار إلى أن دور الجمعية يستهدف فتح افاق الاستثمار الانتاجي وتوفير فرص العمل، ومنهم المصريين في الخارج القادمين لوطنهم والمتأثرين باضرار جائحة كورنا ، وغيرهم ممن يرغبون ايضا في الاستثمار الزراعي في مصر باحجام استثمارات مختلفة وتنوع في المشروعات الانتاجية واللوجيستية والخدمية الزراعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.