تعرف على أهم إنجازات النقيب العام الحالى للأطباء البيطريين

نافذة الزراعة
أيام قليلة تفصلنا عن انتخابات النقابة العامة للأطباء البيطريين على مقعد النقيب العام ورؤساء الفروع وأعضاء مجلس النقابة العامة، والتي من المقرر انعقادها يوم 26 أغسطس الجاري بمقر النقابة العامة بجاردن سيتي.

وخلال التقرير التالي نستعرض أهم 6 إنجازات في عهد المجلس الحالي برئاسة الدكتور خالد العامري النقيب العام، والتي ستنتهي مهمته خلال أيام قليلة.

أولًا: من إنجازات النقابة استخراج أكثر من 2800 ترخيص لفتح معامل تحاليل طبية للأطباء البيطريين بدون دعوى قضائية، وتقوم النقابة العامة بتخليص كافة الإجراءات، في حين أن الحاصلين من البيطريين على تراخيص فتح مهنة التحاليل الطبية على مدار تاريخ الطب البيطري 2000 طبيب بيطري من خلال رفع قضايا من 3 إلى 5 سنوات من واقع سجلات وزارة الصحة.

ثانيًا: استحداث نظام للإعانات الاجتماعية لأول مرة في النقابة مثل: «الأرامل والمطلقات» وتم عمل له لائحة تنظيمية يتم تطبيقها حاليا داخل النقابة ويتم صرف أكثر من 2 مليون جنيه سنويا.

ثالثًا: تم إصلاح صندوق التكافل والذي كان يواجه العديد من الأزمات المالية منذ أوائل التسعينيات، ولم يستطع أى مجلس منذ هذا التوقيت حل مشاكله لكن تم حل جميع مشكلاته في عهد هذا المجلس الحالي، كما تم توفير له مقر وتم ميكنته وسداد كافة مديونياته وتم عمل له إصلاح هيكلي ومعالجة مشاكل الأسماء التي سقط اسمها نتيجة تداخل ما بين توريد التحصيلات الخاصة باشتراكات النقابة والخاصة باشتراكات الصندوق وحاليا له وديعة بـ 12 مليون جنيه.

رابعا: مضاعفة القيم المالية للإعانات الصحية، فمريض السرطان كان يأخد 2000جنيه أصبح 10 آلاف جنيه، وكذلك القلب المفتوح والفشل الكلوي وإدخال مريض الـ MS كان يصرف لهم 500 جنيه أصبحت الإعانة 2000 جنيه، وأيضا في أزمة كورونا يصرف للطبيب البيطري في حالة الإصابة 10 آلاف جنيه، وفي حالة وفاة العضو يصرف أهله 50 ألف جنيه من اتحاد المهن الطبية، و20 ألف جنيه في حالة الإصابة.

خامسًا: كما أيضا من إنجازات النقابة هي إدارة أموال النقابة بشكل جيد، فالوضع المالي الحالي في النقابة كالآتي: 47 مليون جنيه.. عبارة عن 30 مليون جنيه شهادات استثمار بأعلى فائدة، و10 ملايين جنيه ودائع بأعلى فائدة، و7 ملايين جنيه بفائدة يومية، كما أن أموال صندوق التكافل 12 مليون جنيه وديعة بأعلى فائدة.

سادسًا: المساهمة في إدارة أموال اتحاد المهن الطبية بشكل جيد، فخلال 4 سنوات تم زيادة المعاش حتى وصل إلى 900 جنيه، عبارة عن 4 زيادات، فمنذ 4 سنوات كانت ميزانية الاتحاد 2.5 مليار جنيه، وتم تحريك كافة الودائع لأعلى عائد وتم شراء شهادات بأعلى عائد، وحاليا أصبحت ميزانيته 5 مليارات جنيه سيولة في البنوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.