لعشاق القطط والكلاب.. 5 أطعمة تؤذي الحيوانات الأليفة

نافذة الزراعة
كثير منا يعشق تربية الحيوانات الأليفة في المنزل خاصة القطط والكلاب، لكن البعض لا يدرك نوعية الطعام الذي يجب تقديمه لتلك الحيوانات، والبعض الآخر يقدم لهم أي بواقي طعام، لكن هذا الأمر في غاية الخطورة لأن هناك العديد من الأطعمة ضارة بالحيوانات الأليفة ولا يفضل تقديمها لهم.

1- الفول
تحتوي المواد المعلبة مثل الفول والفاصوليا وغيرها على مواد حافظة وملح ، ما يشكل خطورة على الحيوانات الأليفة. على سبيل المثال ، يحتوي نصف كوب من الفاصوليا المعلبة على حوالي 400 إلى 500 ملليغرام من الصوديوم، و لكن تحمل الصوديوم للحيوانات الأليفة منخفض جدًا.

2- التونة المعلبة
هي أفضل للقطط أكثر من الكلاب، لكن سواء للأثنين لا ينصح بتقديم التونة المعلبة بشكل يومي لأنها يمكن أن تسبب التسمم بسبب الزئبق ، خاصة إذا كانت تحتوي على ملح أو زيت .

3-زبدة الفول السوداني :
بعض الشركات المصنعة تضيف الآن مادة إكسيليتول إلى زبدة الفول السوداني، هذا المنتج ، وهو مادة سامة للحيوانات الأليفة، وإكسيليتول هو محلي يستخدم بدلًا من السكر لأنه يحتوي على سعرات حرارية أقل.

يمكن أن يسبب الإكسيليتول انخفاض نسبة السكر في الدم وفشل الكبد في الحيوانات الأليفة.

4- اللحم النيئ
الوجبات الغذائية النيئة للحيوانات الأليفة مثيرة للجدل من ناحية ، يعتبر مصدرًا جيدًا للبروتين ، ولكن من ناحية أخرى ، يحتوي على بكتيريا يمكن أن تضر بهضم حيوانك الأليف.

5- الحمضيات

عادة تنفر روائح الحمضيات القطط، من الأفضل عدم إعطاء أي حمضيات لقطط لأنها سامة وتسبب حروق جلدية بعد التعرض لأشعة الشمس أيضا ، بعد تناول أي جزء من الليمون ، قد يعانون من الضعف والاكتئاب والقيء والرعشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.