الخميس , 29 أكتوبر 2020
آخر الأخبار

أبو المكارم: إنشاء كيان لوجستي فى أفريقيا لخدمة المصدر المصرى

نافذة الزراعة
كشف خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية عن كيان لوجستيي ضخم في افريقيا لخدمة المصدر المصرى ناتج عن اندماج ٥ شركات ملاحية تابعة لقطاع الأعمال العام من أجل التيسير على المصدرين والمستوردين فى مجال الشحن والتخليص جاء ذلك خلال اجتماع المجلس.

وقال أبو المكارم إن حجم الصادرات المصرية إلى السوق الإفريقي لا تتعدى نسبة الـ١% بالنسبه لحجم وارداتها وهو رقم ضئيل للغاية لافتا إلى أن هذا يرجع إلى أن الدول المنافسة اشتغلت على كلمة السر فى السوق الأفريقى وهي البضاعة الحاضرة.

وأشار إلى أن الحراك السياسي الحالى نحو القارة الافريقية لابد أن يصاحبه حراك تجارى واقتصادى كاشفا عن خطة المجلس للتواجد بقوة فى السوقين الكيني والتنزاني حيث تعد مراكز للتوزيع لاسواق الدول المجاورة مشيرا إلى أن هناك شركتين للتسويق والتوزيع يمكن التعاون معها للنفاذ والتواجد فى هذين السوقين بما لديها من مناطق تخزين وشبكة اتصالات وعلاقات.

وتابع أنه جارى إنشاء مركز دائم للمنتجات المصرية بالسودان ملحق به مخزن للبضائع الحاضرة ومخازن في المنطقة الحرة بالسودان مشيرا إلى أنه كان قد سبق للمجلس أن أقام مركز بالسودان تمكن خلال عامين من زيادة الصادرات بنسبة 48%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *