الإثنين , 30 نوفمبر 2020
آخر الأخبار

لمحبى القطط…تعرف على الروائح الكريهة للقطط

نافذة الزراعة
المعروف عن القطط أنهم يمتلكون حاسة شم قوية للغاية، تجعلهم قادرين على شم جميع الروائح المتواجدة بمكان وجودهم، لكن يوجد الكثير من الروائح التي لا تحبها القطط ومن أهم تلك الروائح.

١_ الروائح العطرية، فهي من أكثر الروائح التي تكرهها القطط وتبتعد عن المكان التي تفوح منها، فتتسبب هذه الروائح بالحكة الشديدة للقطط وبعض من الحساسية.

٢_التوابل، يوجد الكثير من التوابل التي لا تحبها القطط مثل الفلفل الأسود، وأيضًا الثوم والبصل،

٣_ القرفة فهذه من أكثر أنواع التوابل التي تتسبب في تكرار عطس القطط، لذلك تفر هاربه منها.

٤_الروزماري، هذا النبات مشهور كثيرًا بأنه يتم زراعة الحدائق أو البلكونات لكي تمنع القطط من الدخول للمنزل، فهو يفرز رائحة عطرية تكرها القطط كثيرًا وتفر منها.

٥_ زيت اللافندر، يتميز هذا الزيت برائحته القوية التي لا يحبها القطط، فقد تم استخدام هذا الزيت لكي يقومون على ترويض الكثير من القطط للبول داخل الحمامات.

٦_قشور القهوة، من أكثر أنواع القشور التي تم استخدامها لحماية النباتات والورود من التعرض للقطط، فهي عندما تغلي في الماء تتحول رائحة كريهة تنفر منها القطط.

٧_ رائحة الحمضيات، أي إن القطط لا يحب هذه الروائح فهي تسبب لها الحساسية الشديدة ومن امثلة الحمضيات هي قشور البرتقال واليوسفي،

٨_قشور الليمون ويمكنك استخدام عصير الليمون برشه على الارضيات والمفروشات إبعاد القطط.

٩_ ارض العريس، تتميز بأن لها رائحة قوية لا تستطيع القطط تحملها لذلك تفر بعيدا عنها، ففي قديم الزمان كانت تستخدم للرش على الأماكن التي تريد إبعاد القطط من التبول بها.

١٠_ الخل، هو من أكثر الطرق المنزلية المستخدمة التي تستخدمها الكثير من السيدات لحماية البيت والمفروشات من التعرض للقطط، واحداث الضرر الكبير به، لذا يدخل ضمن قائمة 8 روائح تكرهها القطط وتعمل على اخافتها في المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *