اتحاد الدواجن يطالب المربين بالعمل على تلبية السوق المحلية بعد وقف الاستيراد

نافذة الزراعة
قال بيان للاتحاد العام لمنتجي الدواجن ان اجتماعا للجنة الوزارية الخاصة بالموافقات الاستيراديه للدواجن المجمدة وأجزائها ومصنعاتها، عقد أمس بحضور كل الجهات المختصة بالدواجن من وزارة التموين والداخلية وقيادات وزارة الزراعه واستصلاح الأراضي والأجهزة المعنية.

أوضح الاتحاد ان اللجنة ناقشت الموقف الحالي لصناعة الدواجن والخسائر التي يتكبدها المنتجين والمربين، وتأثير الكميات المستوردة من الدواجن المجمده المعروضة بالسوق على المنتج المخلي، ومستقبل الصناعة الوطنية في حال استمرار دخولها البلاد، وما يسببه زيادة المعروض من اللحوم البيضاء في توقف المربين من الإقدام على الدخول في دورات إنتاجية جديدة للتربية خوفا من الخسائر التي يتعرض لها المربي واستنزاف طاقتهم في خسائر لا نهاية لها.

و أكدت اللجنة على اهمية دعم صغار المربيين و وقف خسائرهم وتشجيع صغار وكبار المنتجين علي التوسع في إنشاء عنابر ومحطات جديدة حتي تستطيع الصناعة تلبية احتياجات المواطنين نتيجة زيادة استهلاك الفرد والزيادة السكانية.

وبناء عليه فقد أيدت كافة الجهات المعنية مقترحات اعضاء اللجنة وخاصة الموافقة على وقف استيراد اي كميات من الدواجن او الاجزاء او المصنعات القادمة من الخارج في الفتره الحالية دعما للمنتج المحلي.

وزير الزراعة يشكل غرفة عمليات لتخفيف تأثير الاحوال الجوية على المزارعين والمربين
وثمن الاتحاد وقوف كافة الجهات المعنية مع صناعة الدواجن واستثماراتها عندما تم توضيح الأمر لهم وتأكيدهم على الخرص على حماية الصناعة الوطنية ودعم صغار المربين، وأصدر المهندس مصطفى الصياد نائب معالي وزير الزراعه قرارا بموافقة جميع الاعضاء بوقف كافة الموافقات الاستيراديه، دعما لصناعة الدواجن.

واكد المهندس محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن أهمية القرار في دعم الصناعة الوطنية للدواجن وترحيب كافة المربين بالقرار ، مطالبا اعضاء الاتحاد الإقدام على تريية دورات جديدة والاستمرار في خطط التوسع تلبية للطلب المحلي من البروتين الداجني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *