لحمايتك وحماية كلبك من المسائلة القانونية.. فوائد لا تعرفها عن الرخصة

نافذة الزراعة
تقوم هيئة الخدمات البيطرية ممثلة في الإدارة العامة المجازر والصحة العامة بمنح تراخيص اقتناء الكلاب بطرق شرعية، و للحماية من مخالفة القانون، وتكون أحد أطر حيث تمنح صاحب الكلب ترخيص، عباره عن حلقه معدنيه يتم تعليقها في طوق الكلب تسلمها مديريه الطب البيطري أو الادارة البيطرية.

ووفقا للهيئة التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تشمل التقدم بطلب للرخص إلي الادارة البيطرية واعطاء الكلب التحصين ضد مرض السعار، مع دفع 50 جنيها رسوم إصدار الرخص.

تشمل الإجراءات أيضا الكشف الصحي علي الكلب، و التحصين ضد الامراض المشترك على انه بعد الانتهاء من التطعيمات تتوجه إلى مديرية الطب البيطري بصورة الإيصالات التي تثبت حصول الكلب على كل التطعيمات وتحصل على رخصة عبارة عن حلقة معدنية مسلسلة برقم الترخيص تعلق في رقبة الكلب.

يحصل صاحب الكلب أيضا علي شهادة ترقيم للحيوان، وهو ما يمنح المالك العديد من الفوائد أهمها عدم وحود مشاكل قانونية في حالة ان قام الكلب بعض أحد المارة أو المواطنين، وإقامة دعوى قضائية و تعويض من اية جهة يمكن ان تقتل الكلب المرخص، ويتم إبرازها في حالة حملات المكافحة التي تقوم بها أجهزة الشرطة بالتعاون مع مديريات الطب البيطري

أوضح تقرير الهيئة أنه في حال الحصول على رخصة فلن توجد مخاطر صحية ممن يتعرض لعضة كلب تم تحصينه ضد مرض السعار أو الامراض المشتركة الاخري.

وتوضح الهيئة بشكل دوري جدول التطعيمات الخاص بالكلاب وأفضل الأدويه لمعالجه الأصابه بالديدان بأنواعها، و التطعيمات التي تؤخذ تحت الجلد ضد مجموعه فيروسات، البارفو والديستمبر والبارانفلونزا و الالتهاب الكبدي و والليبتوسبيرا والكورونا و الأدينو فيرس وتطعيم ضد مرض السعار.

ويعطى تطعيم فيروس السعار في عمر ال 3 شهور او الاربعه، وقبل ال 6 شهور
ويتكرر بعد عام و سنويا او كل 3 سنوات حسب الشركه المنتجه للتحصين والتعليمات
الأهم ان يتم التحصين بخماسي او ثماني ضد السعار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *