5 فوائد صحية لتربية القطط الأليفة

نافذة الزراعة
في السطور التالية نستعرض لأهم الفوائد الصحية لتربية القطط الأليفة:

1ـ تحسين صحة القلب والأوعية الدموية: يمكن للقطط أن تُساعد على تحسين صحة قلبك ونبضك وضغط دمك عبر تقليل التوتر، وهو ما ليس متوفراً لمُقتني الكلاب.

2ـ تقوية الجهاز المناعي: يحسن اقتناء القطط التواصل الاجتماعي، ويُقلل من احتمالية الإصابة بالاكتئاب، وبالطبع يدفعك للضحك والابتسام أكثر مِمن لا يقتنون قطة، ما يساعد على تحسين المناعة.

3ـ تجنب أمراض الجهاز التنفسي والحساسية: قد تبدو هذه النقطة تحديداً من أصعب ما يمكن تصديقه، لانتشار أقوال كثيرة حول الأمراض التنفسية والصدرية التي تتسبب بها القطط، لكن أثبتت دراسة نُشرت في دورية علمية عن أمراض الصدر والحساسية أن الأطفال الذين تربوا مع قطط، تقل احتمالية إصابتهم بالربو والتهاب الشعب الهوائية.

4ـ تنشيط العضلات والعظام تموء القطط على موجات تردد تتراوح بين 20 و140 هيرتز، وهي ترددات لها آثار شفائية، ومن المعروف أن العظام تشفى بشكل مثالي عند الترددات 25 و50 هيرتز وكذلك 100 و200 هيترتز. الأمر نفسه ينطبق على العضلات والأربطة، وتحديداً الملتهبة والمنتفخة.

5ـ تقليل حدة التوتر والأرق: هل داعبتك قطتك من قبل؟ هل جاءت إليك لترتاح قليلاً على صدرك؟ أو لامست رجلك بجسدها الصغير؟ كُل هذا وأكثر يُمكنه أن يُساعدك على الاسترخاء وعلى الشعور ببعض الهدوء، وإذا كُنت وحيداً وغير مرتبط، فحتماً سيُشعرك ذلك ببعض الأنس في حياتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *