الزراعة تتابع محصول القمح بالشرقية وتؤكد حالته جيدة ومبشرة

فى إطار المتابعة الميدانية المستمرة لمحصول القمح وبناءاً على توجيهات السيد القصير- وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى والدكتور محمد سليمان – رئيس مركز البحوث الزراعية قام الدكتور/ أشرف خليل – مدير معهد بحوث أمراض النباتات ويرافقه د. دعاء النجار . د رضا عمارة ومجموعة من باحثى قسم بحوث أمراض القمح بالمعهد بتفقد زراعات القمح لعدد من المزارعين فى محافظة الشرقية.

خليل أكد أن الحالة العامة لمحصول القمح هذا الموسم جيدة ومبشرة كما قام والوفد المرافق له بتفقد تجارب قسم بحوث أمراض القمح وكذلك تجارب المحاصيل الشتوية فى محطة البحوث الزراعية بكفر الحمام بحضور د. منال عبد الصمد – مدير المحطة . د عبد الله سويلم – رئيس الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح بالشرقية.

مدير معهد امراض النبات عقد اجتماعا مع باحثي المعهد بالمحطة وأكد على ضرورة حل مشاكل المزارعين وإيجاد الحلول السريعة والدقيقة لهذه المشاكل كما أكد على ضرورة بذل مزيد من الجهد فى العمل للإرتقاء بمستوى البحوث وضرورة التوسع فى تنفيذ البحوث التطبيقية ذات المردود المباشر على زيادة الإنتاجية للمحاصيل المختلفة وعلى ضرورة الإستغلال الأمثل للأصول سواء فى الأجهزة أو المعامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *