«الزراعة» تنظم ندوات إرشادية حول التربية المنزلية الآمنة للطيور

نافذة الزراعة
نظم معهد بحوث الصحة الحيوانية بكفر الشيخ، مجموعة ندوات إرشادية حول التربية المنزلية الآمنه للطيور في قرى الطايفه واريمون وشنو مركز كفر الشيخ وقرية ابوبدوى مركز بيلا وقرية منشية عباس بمركز سيدى سالم.

جاء ذلك تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي وبناء على توجيهات الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية واستمراراً للجهود المستمرة من معهد بحوث الصحة الحيوانية للقيام بالدور المجتمعى وحفاظاً على الثروة الداجنه بالتربية الريفية وصحة المواطنين من العدوى بالأمراض المشتركة.

وناقش الباحثون السيدات بالقرى عن أهمية التربية المنزلية للطيور فى المنازل لتوفير المصاريف التي تنفقها الأسرة في شراء البيض أو الدجاج وطرق مواجهة الصعوبات التي تواجه تربية الطيور المنزلية، وحماية الحيوانات التي يتم تربيتها في المنزل وحماية اسرتها من الأمراض المشتركة.

وأوضح د. ممتاز شاهين مدير المعهد، أن تلك الورش يتم تنفيذها في جميع محافظات الجمهورية في وقت واحد لافتا إلى أهمية رفع كفاءة المرأة الريفية ومساعدتها لتكثيف التربية الريفية المنزلية للطيور وأهميتها لتحسين دخل الأسرة ورفع المستوى الاقتصادي بها وكذلك ارتفاع مستوى الآمن الغذائي للدولة من خلال زيادة الثروة الداجنة والحيوانية التي تعتبر مسألة آمن قومي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *