بـ725 جنيها.. المزارعون يبدأون توريد محصول «الذهب الأصفر»

نافذة الزراعة

يبدأ المزارعون في توريد محصول القمح الملقب بالذهب الأصفر وفق منظومة التوريد المتبعة في الأعوام الماضية والتي حققت نجاحا كبيرا.

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، كشفت عن حجم المساحات المنزرعة بالقمح هذا الموسم، حيث أنه تم زيادة المساحات المنزرعة من محصول القمح إلى 3.418 مليون فدان خلال الموسم الحالي لعام 2021، مقارنة بـ 3.402 مليون فدان خلال الموسم الماضي لعام 2020، وذلك بزيادة قدرها 16 ألف فدان، مشيرة إلى سعي الدولة لزيادة المساحات المنزرعة من القمح بهدف تقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك من هذا المحصول الاستراتيجي، وذلك من خلال استنباط أصناف جديدة من القمح أقل استهلاكا للمياه، وأعلى في الإنتاجية.

وأوضحت الوزارة أنه منذ بداية موسم القمح قدمت وزارة الزراعة خريطة صنفية بالأصناف المعتمدة من التقاوي والتي تناسب كل محافظة على مستوي الجمهورية كما قدمت الأصناف المستنبطة حديثا والتي تتميز بأنها موفرة للمياه، كما قامت الوزارة بتكثيف حملات المرور على الحقول وتقديم النصائح والارشادات للمزراعين على أرض الواقع.

وأعلنت وزارة الزراعةأنه تم اعتماد سعر توريد القمح بواقع 725 جنيهًا للأردب نظافة 23.5%، و715 جنيهًا للأردب درجة نظافة 23%، و705 جنيهات للأردب درجة نظافة 22.5%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *