نقيب الفلاحين: مشروع «مستقبل مصر» أفضل نموذج زراعي بالشرق الأوسط

نافذة الزراعة
قال الحاج حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين، إن مشروع مستقبل مصر الزراعي أفضل نموذج زراعي في الشرق الأوسط، لافتا أن مصر الآن تتربع على عرش الإنتاج الزراعي من حيث حجم الإنتاج بين جميع الدول العربية.

وأوضح عبد الرحمن، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعاد القطاع الزراعي إلى بؤرة الاهتمام، مشيرا إلى أن مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي يدار بأحدث الأساليب الزراعية الحديثة واستخدمي زراعته أحدث الآلات والمعدات الزراعية ويقوم بإدارته مجموعه من أفضل الخبراء الزراعيين في مصر مما يجعل المشروع من أفضل النماذج الزراعية في مصر والشرق الأوسط.

وأضاف عبد الرحمن، أن المشروع يحوي مساحة أرض زراعية كبيرة تصل إلي نصف مليون فدان تضاف إلى الرقعة الزراعية المصرية ويروي من خلال تدوير مياه الصرف الزراعي واستخراج المياه الجوفية ويساهم بشكل كبير في تحقيق الآمن الغذائي لمصر موفرا الآلاف فرص العمل للشباب في تخصصات متنوعة ويساعد إنتاج المشروع في جلب الملايين من العملة الصعبة من جراء عمليات التصدير كما يساهم في استقرار أسعار المنتجات الزراعية محليا.

وأكد عبدالرحمن، أن موقع المشروع الفريد بالقرب من المطارات والمواني والطرق الحديثة ومحافظات الدلتا يقلل من تكلفة نقل المنتجات الزراعية ويعطي للمشروع أهمية كبيرة.

وأوضح عبدالرحمن، أن مشروع «مستقبل مصر» ينقل القطاع الزراعي نقلة غير مسبوقة حيث تتم الزراعة فيه بالاستفادة القصوى من كل وحدة مياه وأرض طبقا لأحدث الأساليب العلمية الحديثة مما يساهم في تقليص الفجوة ما بين الإنتاج والاستهلاك في المحاصيل الأساسية.

ويوفر آلاف فرص العمل للخبراء الزراعيين وينمي خبراتهم، ويزيد من فرص الاستثمار الزراعي، ويساهم بقوة في استقرار الأسعار محليا، ويخلق مجتمعات جديدة مما يساهم في جذب الكثير من السكان من الوادي القديم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *