الزراعة: إنشاء مزرعة للإنتاج الحيواني المشترك مع السودان

نافذة الزراعة

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن هناك توسعا كبيرا في التعاون الزراعي بين مصر والسودان، مشيرا إلى أن هذا القطاع يعطى فرصا كبيرة جدا للتوسع وتوطيد العلاقات المصرية السودانية.

وأضاف القرش أن السودان غنية بالموارد الأرضية والمائية، ومصر لديها خبرات في الزراعة والتوسع وإحداث نقلة نوعية في القطاع الزراعي بمختلف أنواعه.

وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن مصر أدت دورا كبيرا جدا في إنشاء مزارع الإنتاج الحيوانى، كما أنها الدولة الأولى في الشرق الأوسط وأفريقيا في مجال الاستزراع السمكي، ولها إمكانيات عديدة في إنتاج اللقاحات البيطرية، وبالتالي يعطى فرصة للتعاون مع السودان.

وأكد الدكتور محمد القرش،أنه سيتم إنشاء مزرعة للإنتاج الحيواني تساعد على تحقيق الأمن الغذائي لكلا الدولتين، بالإضافة إلى توفير ما تنتجه الدولة المصرية.

وأشار إلى أن هناك معهد الأمصال واللقاحات البيطرية الذي لديه قدرة عالية على إنتاج اللقاحات البيطرية، بالإضافة إلى أخذ شهادات معتمدة والمعاملات الصناعية المثلى، حيث أن وزير الزراعة أتفق مع نظيره بالسودان في كيفية منع التعدي على الحيوانات من التهريب الذي يحدث بين الجانبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *