وزير الزراعة يبحث مع الفاو  التصنيع الزراعي وتحسين السلالات والخدمات البيطرية

 

 

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي استقبل د عبدالحكيم الواعر المدير العام المساعد لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو” والممثل الاقليمي للمنظمة بمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا بمناسبة توليه منصبه الجديد وبداية عمله من مكتبها الإقليمي بالقاهرة وبحث معه آفاق التعاون بين الحكومة المصرية والمنظمة في مجال الزراعة والأمن الغذائي.

 

القصير أكد أن هناك تاريخ طويل من التعاون مع المنظمة الدولية حيث تعتبر مصر أحد مؤسسيها كما استعرض الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في مجال تحقيق الأمن الغذائي ومكافحة الفقر في المناطق الاكثر احتياجا وكذلك المشروعات التي تقدمها  للمرأة الريفية.

 

القصير أكد على استعداد مصر لتقديم الدعم لدول المنطقة في مجال مكافحة التصحر وزراعة الصحراء والحصر التصنيفي وتبادل الخبرات والتصنيع الزراعي وبناء القدرات وتحسين السلالات والخدمات البيطرية مشيراً إلى الجهود التي يبذلها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في التوسع الأفقي واستصلاح الأراضي بإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي.

 

من ناحيته أعرب “الواعر” عن سعادته بلقاء وزير الزراعة في مستهل عمله بالقاهرة كممثل للمنظمة الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كما أعرب عن أمله بأن تكون هناك شراكة إستراتيجية بين المكتب المكتب الإقليمي بالقاهرة وجميع دول المنطقة مستفيداً من الخبرة المصرية الكبيرة في الزراعة والتعاون مع المراكز البحثية الزراعية والصحراء التي تضم كوادر وخبرات متميزة.

 

الواعر أكد أيضا على ضرورة التعاون، في مجال التغيرات المناخية والتمكين الاقتصادي في المناطق الريفية وسلاسل القيمة المضافة

حضر اللقاء المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة والدكتور نصر الدين حاج الأمين، ممثل الفاو في مصر،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *