خبر سار لعشاق الحيوانات الأليفة.. 10 فوائد مذهلة عند تربية القطط في المنزل

نافذة الزراعة
الكثير من محبي تربية الحيوانات الاليفة، وخاصة القطط، لا يعلم انها تعم عليه بالعديد من الفوائد جراء تربيتها فى المنزل، لذا نعرض لمن يهمه الأمر، أبرز المميزات التي تعود على مربي القطة والقط فى بيته.

لابد ان نذكر أولاً، ان القط يحتاج إلى الطعام والشراب النظيف مثله مثل أيّ كائن حيّ، وتحتاج القطة إلى الطعام بحسب عمرها وحجمها، ولكن في الأغلب، تحتاج إلى 200 سعر حراريّ في الـ 24 ساعة.

ولعل أهم مميزات تربية القطط، هي الحالة النفسية والاجتماعية، حيث تقلل التعرّض للإجهاد، الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالاسترخاء.

و لكم الفوائد التي يمكن الحصول عليها والتمتع بها عند اقتناء القطط لتربيتهم – سواء للكبار أو الأطفال.

مزايا يتمتع بها محبي تربية القطط :

1 – تساعد القطط على معالجة التوتر وتحسين المزاج، حيث أنّ تمضية 15-30 دقيقة من الوقت مع القطط يساهم في تحسين المزاج، وذلك بسبب هرمون السيروتونين في الدماغ، الذي تعزّز الشعور بالرفاهية والسعادة، ومادة الكورتيزول المرتبطة بمستوي الإجهاد في الجسم، حيث ترتفع مستويات السيروتونين في الجسم، وتنخفض مستويات الكورتيزول.

2 – تمتع الشخص المربي للقطط بصحة جيدة، إذ من يربي قطة عنده تقل لديه فرصة الإصابة بنوبة قلبية، ويتحسّن نظام جهاز المناعة عنده.

3 – الشعور بالحيوية والشباب والنشاط.

4 – تجلب القطط أجواء المتعة والترفيه والسعادة والفرح والضحك بالمنزل، مع زيادة الشعور بالسلام.

5 – تعلم كيفية التعامل مع المشاعر، ومع احتياجات الآخرين ومعاملتهم برفق ولين واحترام أيضاً.

6 – الحفاظ على المنزل من القوارض، خاصة الفئران والصراصير.

7 – تعتبر القطة بمثابة “مدرس منزلي”، حيث تساعد الأطفال على تعلّم دروس متعددة في الثقة، والتعاطف، والحب، والرعاية.

8 – تقليل خطر الإصابة بالربو والحساسية عند تربية الحيوانات الأليفة خلال مرحلة الطفولة لدى الأطفال، وذلك وفق دراسات علمية عالمية.

9 – الحصول على الرفقة، فوجود قطة في المنزل يساهم في إحساس الطفل بوجود رفقة لديه، ممّا يمنع إحساسه بالوحدة.

10 – اكتساب تحمّل المسؤولية تجاه الآخرين، إذ إنّ رعاية الحيوانات الأليفة ينمي الإحساس بالمسؤولية، كما يعلم التنظيم والالتزام بالوقت، وذلك من خلال قيامه بالمهام اليومية الأساسية، مثل إطعام القطة، وتنظيفها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *