الأحد.. عودة الصيادين للعمل ببحيرة البردويل

نافذة الزراعة
قررت إدارة بحيرة البردويل شمال سيناء، عودة الصيادين للصيد في البحيرة اعتبارا من يوم الأحد القادم بعد الانتهاء من أجازة عيد الاضحي المبارك.. حيث تنطلق ١٢٢٨ مركبا لممارسة نشاط الصيد في مسطح البحيرة لتوفير الأسماك الفاخرة وسد احتياجات المواطنين في الأسواق.. حيث تتم عملية تصريف الإنتاج بمعرفة الصيادين العاملين ببحيرة البردويل، حسب نظرية السوق “العرض والطلب”.
دعم الصيادين:

وقال المهندس شكرى سالمان، مدير إدارة بحيرة البردويل ، إن إدارة البحيرة تقدم كل الدعم اللازم للصيادين ، وتوفير احتياجاتهم لنجاح موسم الصيد . ، و أنه تم التنبيه على جميع الصيادين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية أثناء انطلاق العمل وارتداء الكمامات لكل الصيادين والعاملين على المراكب والسائقين.

واشار مدير بحيرة البردويل إلى انه يتم الصيد فى البحيرة بضوابط وهى السماح بالعمل برخص الصيد للمراكب لعام 2020 حتى 30 يوليو 2021 على أن يتم تجديد الترخيص لعام 2021 بعد رد التأمينات الاجتماعية خلال هذه الفترة، والسماح ايضا بالعمل بالتصاريح الحالية للصيادين الخريجين .

ولفت الي أن معدلات إنتاج البحيرة من الأسماك سجلت فى الموسم الجديد أرقاما غير مسبوقة، في الإنتاج من نوع الأسماك المتميز، وهو مؤشر لارتفاع معدل إنتاج البحيرة من الأسماك..

وأوضح مدير بحيرة البردويل أن أهم وأشهر أنواع السمك التى تم استخراجها هى : الدنيس ، والقاروص ، وموسى ، ووقار، ولوت ، وبورى ، وطوبار ، ودهبان، وغزلان، وشبار، وثعبان بحر، وكابوريا، وانواع اخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *