تعرف على شروط دخول حديقة الحيوان في عيد الأضحي

نافذة الزراعة
قال الدكتور محمد رجائى، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بالجيزة، إنه يتم اتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية سواء خلال جائحة كورونا أو من قبلها ، حيثُ أن هناك أطباء بيطريون داخل كل نقطة قريبة من الحيوان لفحصه يوميًا للتأكد من عدم إصابته بأى أمراض.

وأضاف “رجائى” أنه يشترط دخول البوابات بالكمامة وقياس درجات الحرارة من خلال الأجهزة قبل الدخول ، كذلك دخول الأماكن الأثرية مثل المتحف الحيوانى وغيره بالكمامة .

وأكد قائلا: نحرص على أن يكون عدد الزائرين أقل من قبل ليصل عدد الزائرين بها من7آلاف زائر يوميا خلال أيام عيد الأضحى المبارك ، حتى أننا نشترط دخول الزوار من البوابات بالكمامة معلقا: “بنقدر نحكمها من خلال شراء التذاكر واللى بيدخل بيخرج مكانه زائر ” ، كما يتم تعقيم الحديقة والحيوانات يوميا.

وناشد الزائرين قائلا: أطالب الجميع بضرورة احترام الأماكن الآثرية فى الحديقة ، ولا نتهاون فى هذا الموضوع حيث يتم تحرير محضر لكل من يشوه الآثر ، كما ناشد بضرورة الحفاظ على نظافة المكان والأماكن التى نجلس عليها.

وكذلك عدم إلقاء الحيوانات بالأشياء ،وبلاش أذى للحيوان ،والتعامل مع الحيوان برفق :” عشان لما بنجيب حيوان برى بيكون غالى جدا وبيحتاج إجراءات كثيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *